القاهرة

اتفاقية بين (ايتيدا) وفودافون للخدمات الدولية

لتوفير ألف فرصة عمل في مجال تصدير الخدمات التكنولوجية

القاهرة : ماجدة أحمــد


المهندس ياسر القاضي والمهندس خالد حجازى

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ومؤسسة فودافون للخدمات الدولية (VIS) لتنمية قدرات الكوادر المصرية العاملة فى مجال تصدير الخدمات التكنولوجية عبر مراكز الاتصال. يأتي ذلك في إطار إستراتيجية الوزارة بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات الرامية إلى تشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى القطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما يأتي هذا البروتوكول استمرارا لعلاقة التعاون القائمة بين "إيتيدا" ومؤسسة فودافون للخدمات الدولية (VIS) لدعم السوق المصري، وزيادة معدلات الطلب المحلي والدفع بمؤشرات النمو داخل قطاع الاتصالات.

وقع الاتفاقية المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والمهندس خالد حجازى نيابة عن المهندس أسامة الدمرداش المدير العام لشركة فودافون للخدمات الدولية (VIS) ، وحضور عدد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ومؤسسة فودافون العالمية.

ويقضى البروتوكول بأن تقوم ايتيدا بدعم تدريب وتنمية قدرات المهارات المصرية العاملة فى مجال خدمات مراكز الاتصال على مدار ثلاث سنوات، وعلاوة على ذلك يشترط البروتوكول أن تقوم الشركة العالمية بتوفير نحو 1000 فرصة عمل إضافية للكوادر المصرية المتخصصة.

ويتضمن الدعم المقدم للشركة على دعم تكلفة تدريب 1000 موظف إضافي لمركز تصدير خدمات الاتصال والدعم الفني، كما يتضمن دعم تكلفة التدريب لموظفي المركز نفسه الذين سيتم تعيينهم لخفض معدل فاقد الوظيفة لعدد 200 موظف.

كانت فودافون للخدمات الدولية (VIS) المتخصصة في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد تقدمت بطلب إلى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لدعم مركزها الذي يصدر خدماته إلى الأسواق العالمية من مصر بهدف الاستفادة من المميزات التنافسية التي تتمتع بها مصر والتي يعد من أبرزها توافر المهارات والكوادر المصرية المؤهلة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بلغات مختلفة لعملاء الشركة حول العالم في مجال خدمات مراكز الاتصال.

يذكر أن عام 2006 كان قد شهد انطلاق أعمال فودافون مصر للخدمات الدولية (VIS) والتي تعمل على تقديم خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات سواء لمجموعة شركات فودافون أو غيرها حول العالم. وتقدم الشركة خدماتهما حالياً من خلال 2425 موظف، يقدمون خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلالهم بعشر لغات مختلفة، حيث يصل عددهم بحلول 2015 إلى 3425 موظف طبقا للبروتوكول محل التوقيع اليوم، وذلك لتوفير خدمات الدعم الفني وخدمة العملاء على أعلى المستويات العالمية للعملاء في 80 بلد على مستوى العالم.