القاهرة

سونى موبايل تطرح Xperia™ Z Ultra ذو الشاشة الكبيرة بالسوق المصرى

القاهرة : ماجدة أحمــد


xperia™ Z Ultra

 

طرحت شركة سونى موبايل - رائدة صناعة المحمول بالعالم - أحدث هواتفها الذكية Xperia™ Z Ultra بالسوق المصرى، والذى يعد الهاتف الذكى الوحيد المقاوم للماء والكسر ذو الشاشة الكبيرة ليعطى متعة أكثر عند الاستخدام ؛ بفضل تقنية  (Full HD) التى تقدم صورة فائقة الوضوح.

ويمتاز الهاتف بشاشة لمس كبيرة عالية الدقة TRILUMINOS™مقاس 6.4 بوصة بدقة 1080 بكسل و342 بكسل لكل بوصة، حيث يعد أول هاتف يجمع بين شاشة TRILUMINOS™‎‎ وتقنية X-Reality للهاتف النقال والتى تمنح المستخدم ألوانا غنية وطبيعية في الصور الأوضح والأدق على الإطلاق.

ويتميز الهاتف بتصميم رفيع وخفيف الوزن وأنيق بفضل السُمك البالغ 6.5 ملم والسطح الزجاجي شديد اللمعان والوزن البالغ 212 جرامًا، مما يسهل الإنتقال به فى أى مكان وحمله فى يد واحدة .

تقول سونى موبايل:" تم تصميم هاتفXperia™ Z Ultra  ليكون أقل انعكاسًا، وأعلى استجابة من خلال تزويده بلوحة OptiContrast™‎  وتقنية Direct Touch، حيث تعمل تلك اللوحة على تقليل الانعكاس وزيادة وضوح العرض حتى في ضوء الشمس الساطع، بالإضافة إلى تكوين سطح أسود أملس عند إيقاف تشغيل الهاتف ، كما نجحنا  في زيادة استجابة الشاشة، وذلك بالتخلص من طبقة المستشعر ودمجه على العدسة؛ لذا زادت كفاءة اللمس، وأصبحت تجربة استخدام هاتف Android الذكي أكثر سهولة".

ويتيح الهاتف إمكانية الكتابة باستخدام دفتر ملاحظات أو دفتر رسم، حيث أصبح بإمكان المستخدم كتابة ملاحظاته والشاشة مغلقة وأثناء إجراء مكالمات.

يأتى الهاتف مزودا بالمعالج فائق القوة  Qualcomm® Snapdragon™‎ 800 رباعى النواة والذى يمنح قوة وسرعة قصوى بطاقة بطارية لا مثيل لها ، ويعد أسرع بنحو 75% عن المعالج S4 Pro ، وبإمكانه تشغيل تطبيقات متعددة الوظائف في الوقت ذاته واستعراض الويب بفترة تحميل ضئيلة وتشغيل فوري لفيديو دون انقطاع أو إهدار للطاقة.

كما تم تزويد الهاتف بوضع Battery STAMINA  والذى يعمل على الحد من استهلاك البطارية، فهو يتحقق من عدم استخدام البطارية، ويقوم تلقائيًا بإيقاف تشغيل الوظائف التي لا يحتاج إليها المستخدم، مع الحفاظ على الإشعارات التي يريدها، وبمجرد الضغط على زر الطاقة لتنشيط الشاشة، تعود كل الوظائف للعمل مرة أخرى.

ويتمتع الهاتف بكاميرا بدقة 8 ميجا بكسل مع مستشعر ‏ Exmor RS™‎‎ والتى بإمكانها التقاط صور فائقة الدقة مع أقل قدر من التشويش، حتى في ظروف الإضاءة الصعبة ؛ بفضل حرص فريق سونى موبايل على تصنيعها بنفس المكونات التي صممت بها كاميرات Sony الرائدة التي تباع بشكل منفصل.

ويحتوى الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت، ويمكن زيادة سعة ذاكرة الهاتف عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD .

جدير بالذكر أن الهاتف يعمل بنظام “أندرويد 4.2، ومتوفر حاليا فى السوق المصري باللون الأبيض والأسود والأرجوانى .