القاهرة

بروكيد تعلن عن دليل التخطيط الشامل لمشاركة الشبكات

خاص


ياروب ساخنيني، مدير هندسة النظم بشركة بروكيد

 

أعلنت شركة بروكيد، الرائدة في تكنولوجيا الإيثرنت النسيجية لمراكز البيانات، عن طرح إمكانيات جديدة لتقنية VCS النسيجية توفر إمكانية المشاركة بين العملاء وشبكات التخزين ونقل البيانات بسرعة 100 جيجابت في الثانية وذلك لتلبية احتياجات مزودي الخدمات السحابية والشركات الكبيرة التي تملك شبكات سحابية خاصة إلى تشغيل ودعم أعباء شبكاتها السحابية متعددة العناصر بسرعة وأمان مع قدرة على التدرج على أساس كل عميل، حيث قامت الشركة بتوسيع عائلة سويتشات Brocade VDX من خلال طرح سويتشين للإيثرنت النسيجية في الأرفف العليا هما Brocade VDX 6740 وBrocade VDX 6740T اللذين يحتويان على 10 منافذ جيجابت إيثرنت مع 40 وصلة صادرة فئة جيجابت. وتشكل هذه السويتشات مع تكنولوجيا Brocade VCS Fabric الأداء الفائق والاستجابة السريعة المطلوبة لدعم مراكز البيانات الافتراضية.

وصرح ياروب ساخنيني، مدير هندسة النظم بشركة بروكيد قائلا: "مع انتشار تطبيق البيئات السحابية في الشرق الأوسط، أصبح تقسيم الشبكة على نطاق واسع أمراً ملحاً لدعم المشاركة بين العملاء. في الوقت نفسه، فإن ضعف مرونة الشبكات والميكنة المحدودة، وتعقيد الضبط الإدارة قد يعوق أو حتى يعطل القدرة مزودي الخدمة على تلبية متطلبات اتفاقيات مستوى الخدمة لدى العملاء. ومن هنا تأتي تقنية Brocade VCS Fabric لتساعد في مواجهة هذه التحديات."

وفي الوقت الحالي توجد عدة أساليب محتملة لتقسيم الشبكة لتلبية المتطلبات المختلفة منها النطاق الواسع، وبنية الطبقة 3 واختيارات مراقب الأجهزة الافتراضية، وقواعد التنظيم، ومجموعة مهارات الموظفين، وغيرها من الاعتبارات. وفي إطار تقنية Brocade VCS fabrics، يتم دعم كل الأساليب وطرق الاقتران من حلول مراقب الأجهزة الافتراضية إلى فصل الطبقة 3 والطبقة 2، بما في ذلك بنية الطبقة 2 المبتكرة وإمكانية VCS  النسيجية الافتراضية. هذا المنهج البسيط المعتمد على الشبكة لنطاق المشاركة يستخدم اساليب مجربة معيارية لتقسيم الشبكة، مما يجعل  من السهل دمج هذه الإمكانية الجديدة في الشبكة بسهولة وبساطة شديدة، وأقل قدر من الاضطراب لنماذج التشغيل والتنظيم الحالية.

وتتوقع شركة فوريستر للأبحاث أن "الموجة القادمة من الاستثمار ستركز على الشبكات النسيجية عبر أقسام الشركات الكبيرة". أما شركة آي دي سي فتقول "أن الإيثرنت النسيجية Ethernet Fabric ستقوم بدور كبير في تشغيل الخدمات السحابية العامة/الخاصة". استفادت شركة بروكيد من سجلها الحافل على مدار 15 عاما في تصميم مراكز البيانات لتحويل شبكات الإيثرنت في مراكز البيانات الافتراضية والسحابية. وفي ديسمبر 2010، طرحت شركة بروكيد تقنية VCS Fabric  النسيجية، وهي أول تقنية إيثرنت نسيجية حقيقية من نوعها في صناعة الشبكات، ومصممة خصيصاً لدعم مراكز البيانات الافتراضية والسحابية وحتى الآن قام أكثر من 1400 عميل بتشغيل هذه الحلول حيث تم تسويق أكثر من 400 ألف منفذ سويتش Brocade® VDX® حتى الآن.

وتقدم تقنية Brocade VCS Fabric ميكنة لا مثيل لها حيث تمكن العملاء من الاستفادة من سعة الشبكة بسرعة خمس أضعاف الشبكات التقليدية والعروض النسيجية المنافسة. وهذه الإمكانية مهمة للغاية من أجل مساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات ومزودي الخدمات السحابية على تشغيل التطبيقات والخدمات الجديدة بسرعة أكبر من ذي قبل. تحقق تقنية Brocade VCS Fabric ضعف الكفاءة والاستخدام مقارنة ببنية الشبكة التقليدية بفضل المزيج الفريد من إمكانيات المسارات المتعددة وموازنة الأعباء في كل المستويات النسيجية.

وتعلن شركة بروكيد كذلك عن مخطط المشاركة المتعددة: دليل التشغيل المبسط، وهو دليل شامل لكيفية المشاركة المتعددة للشبكات على كل المستويات بدءاً من الخادم إلى الشبكات واسعة النطاق وVCS AutoQoS وهي إمكانية جديدة في تقنية VCS تتعرف على حركة بيانات التخزين وتعطيها أولوية مما يساهم في تقليل تكاليف رأس المال والتشغيل.