القاهرة

وزير الاتصالات المصرى يبحث مع سفير بريطانيا سبل تعزيز الاستثمارات بالبريطانية في مصر

القاهرة : مروة رشدى


وزير الاتصالات المصرى وسفير انجلترا

استقبل المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتبه سفير المملكة المتحدة بالقاهرة جيمز وات وجون فرانك مدير الاستثمار والتجارة بالسفارة، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين على المستوى التجاري والاستثماري في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد المهندس عاطف حلمى على أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطاع محفز لتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية التى خرجت من اجلها الثورة المصرية، ومضيفاً أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعد أدوات لازمة لتحقيق هذه التنمية والعدالة الاجتماعية؛ ومؤكدا على ضرورة المضي قدماً في تنفيذ الخطط التنموية والاستفادة بما يتوافر لهذا القطاع من مقومات أساسية أهمها البنية التحتية الداعمة يتم من خلالها تنفيذ عدد من المبادرات مثل مبادرة الانترنت واسع النطاق، وتفعيل برنامج الحكومة الالكترونية.

واتفق الطرفان على أهمية توطيد الشراكة بين البلدين على المستوى الحكومي ومستوى القطاع الخاص في تفعيل هذه المجالات السابق ذكرها ليلعب قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دوره المجتمعي في خدمة كافة الفئات. كما أعرب المهندس عاطف حلمي عن ترحيبه بمشاركة شركات القطاع الخاص البريطانية وكذلك الشركات العالمية التي تتخذ المملكة المتحدة مقراً لها في المشروعات المستقبلية التي تنوى الحكومة طرحها لتنمية دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي ختام اللقاء أكد وزير الاتصالات على أن اختيار هذه الشركات سيكون على أسس ومعايير شفافة. كاشفاً في ذات الوقت عن رغبة مصر في الاستفادة من تجربة المملكة المتحدة في مجال الحوسبة السحابية ..