القاهرة

جوميا الآن مع تطبيق هواتف أندرويد بمصر

خاص


جيرمي هودارا

 

 أطلقت جوميا، الموقع الأول للتسوق عبر الإنترنت- تطبيقها الأول في مصر لتعزيز تجربة التسوق عبر الهواتف المحمولة المعروفة باسم (التجارة المحمولة). ومع هذا التطبيق الجديد، لم يعد الاختيار من بين 30,000 منتجًا يباع في جوميا ولا التسوق عبر الانترنت شيئًا صعبًا ولكن أصبح أسهل وأكثر مرونة. وللاحتفال بهذا الحدث، أعلنت شركة جوميا تقديمها خصم بنسبة 10% على منتجات الأزياء والموضة للعملاء الجدد.

سوف يساعد هذا التطبيق المتاح على هواتف أندرويد في زيادة انتشار التجارة عبر الهواتف المحمولة في إفريقيا بشكلٍ عام ومصر بشكلٍ خاص. كما يُعد هذا التطبيق هو نقطة انطلاق في فروع جوميا في الدول الأخري مثل: نيجيريا، وكينيا، والمغرب، وساحل العاج. يقدم هذا التطبيق العلامات التجارية العالمية المعروفة، ومجموعات متنوعة من المنتجات، وإمكانية التصفح السريع والسهل. بالإضافة إلى خاصية الدفع الالكتروني الآمنة والبسيطة، وإمكانية  تفعيل خاصية الإشعارات لمعرفة المنتجات الأحدث وصولاً والعروض الخاصة. تنمو التجارة عبر الهواتف المحمولة بشكلٍ كبير في إفريقيا – حيث أن عدد المستخدمين الذين يقومون بالدخول على الانترنت عبر هواتفهم  المحمولة أكبر من عدد مستخدمي الحاسب الآلي التقليدي في إفريقيا.ووفقًا لإحصاءات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية (CIT) زاد عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في مصر بمعدل 5.24% ليصل إلى 96 مليون مستخدم في عام 2013 مما يمثل نسبة 115,92% من الكثافة السكانية في مصر.يوضح جيرمي هودارا، المدير التفيذي المشارك لشركة إنترنت إفريقيا القابضة قائلاً: “يُعد تقديم حلاً عبر الهواتف المحمولة للعملاء أمرًا هامًا للغاية بالنسبة لشركة جوميا. حيث لا تُعد التجارة المحمولة هي قناة إضافية للتسوق فقط بل أيضًا هي نقطة فاصلة لكسب المزيد من العملاء وخاصة أن خطوط الهواتف الأرضية غير مستقرة بنسبة 100%. كما زاد معدل انتشار استخدام الهواتف الذكية في إفريقيا جنوب الصحراء بشكلٍ هائل خلال السنوات الماضية وسوف يستمر بهذه السرعة. ولذلك، تنتهز جوميا هذه الفرصة الرائعة لتقديم أفضل الحلول للتجارة عبر الهواتف المحمولة."

ويوضح ساشا بيونيك، المدير التفيذي المشارك لشركة إنترنت إفريقيا القابضة قائلاً: "بعد عامٍ واحد من بداية شركة جوميا في مصر، تميزت بتقديم مجموعة كبيرة من المنتجات عالية الجودة لعملائها. فقد سهلت جوميا التسوق عبر الانترنت في إفريقيا. ونحن نسعى جاهدين لتشجيع سوق التجزئة في القارة بأكملها. تُعتبر إضافة خيار التسوق عبر الهواتف المحمولة هي طريقةً أخرى لتيسير التسوق بالنسبة للعملاء."

تقوم جوميا ببيع مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الهواتف المحمولة، الملابس، منتجات الأطفال ومستلزماتهم، والكتب، والأجهزة الالكترونية المنزلية. يستقبل الموقع الإلكتروني لجوميا حوالي 50,000 زائرًا يوميًا. في مصر، أصبحت جوميا واحدة من أكثر مواقع التسوق الالكتروني انتشارًا.