القاهرة

فودافون تفوز بلقب أفضل صاحب عمل في مصر للعام الرابع

في إستطلاع أجرته مؤسسة نيلسن Nielsen للأبحاث

القاهرة : ماجدة أحمــد


اديتيا جوخال الرئيس التنفيذي لقطاع الاتصالات لمؤسسة نيلسن يكرم حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر و داليا الجزيرى رئيس قطاع الموارد البشرية يالشركة

 

أظهرت نتائج دراسة جديدة أجرتها مؤسسة نيلسن للأبحاث التسويقية- إحدى المؤسسات العالمية الرائدة في مجال أبحاث ومعلومات السوق -  عن حصول شركة فودافون مصرعلى مركز الصدارة وفوزها بلقب أفضل "صاحب عمل" (Best Employer) ليس فقط على مستوى الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولكن على مستوى جميع القطاعات في  السوق المصري .

وأكدت داليا الجزيرى رئيس قطاع الموارد البشرية بشركة فودافون مصر أن هذه الجائزة تأتى لتؤكد على ريادة شركتنا في مجال التنمية البشرية وأن الحصولعلى هذا اللقبهو فخر لفودافون مصر وتتويج لجهود فريق العمل بالشركة لحرصهم على تقديم أفضل الحلول للإهتمام بالموظفين .

و أضافت داليا الجزيرى أن سياسة العمل في فودافون تركز على تهيئة البيئة المحيطة بالموظفين من أجل رفع كفائتهم وتنمية مهاراتهم و قدراتهم عن طريق التدريب وتوفير فرص عديدة لإكتساب الخبرات العملية فى وظائف مختلفة و كذلك مساعدة الموظفين على تحقيق التوازن بين العمل وحياتهم الخاصة .

و تعد فودافون مصر من أفضل الشركات في مصر في مجال الاهتمام بالعاملين وتنمية الموارد البشرية، و سبق و أن حصلت الشركة على جوائز عالمية عديدة في هذا المجال على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.

واستندت مؤسسة نيلسن في نتائجها علي بحوث ميدانية من خلال إجراء  مقابلات مع طلاب الجامعات الخاصة والحكومية وكذلك العاملين بالقطاع الخاص في شركات متعددة الجنسيات وشركات محلية. وجدير بالذكر أن الإستطلاع شمل أشخاص من مختلف الأعمار مع التركيز بشكل خاص على الشباب من الفئة العمرية التي تتراوح من 20 عاما إلي 30 عاما.

وأشارت النتائج  التي اعتمدت عليها مؤسسة نيلسن إلي أن الأشخاص الذين شاركوا في الإستطلاع إختاروا فودافون لأسباب عدة منها: أنها شركة ناجحة وعالمية وتحرص علي توفير ظروف عمل مرنة لموظفيها بالإضافة إلي أنها تتمتع بقدر كبير من الثقافة الإيجابية وتحرص على تنوع العاملين كما أنها توفر المقابل المادي المناسب الذي يجذب الشباب للعمل بها.

يذكر أن مؤسسة نيلسن العالمية للأبحاث تقدم مجموعة متكاملة من الأبحاث التسويقية المتطورة فى الأسواق التي تعمل بها ، حيث يتم عمل استطلاعات الرأي و جمع المعلومات من مصادر وعينات عديدة ، للحصول على نتائج دقيقة معترف بها عالميا ، كما توفّر أدوات متطورة لإدارة المعلومات، ونظم ومنهجيات تحليلية متطورة .