القاهرة

هواوي تعين رئيساً جديداً لمنطقة شمال أفريقيا


بان فان الرئيس التنفيذي لهواوى بمنطقة شمال أفريقيا

عينت هواوى بان فان رئيسا تنفيذيا ً بمنطقة شمال أفريقيا، وسيتولى بان مسؤلية المشروعات والتطويرات التي تقوم بها هواوي بمنطقة شمال أفريقيا. تعيين بان سيعزز من أعمال ومشروعات هواوي التي تركز على خدمات الأفراد في العديد من المناطق الحيوية مما سينتج عنه التعريف بشركة هواوي كشركة رائدة في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وبالإضافة إلى الغرض الأساسي من تعيين بان في هذا المنصب وهو متابعة كافة الشراكات الإستراتيجية للشركة ، فمن ضمن مهامه أيضاً تحمل مسؤلية النتائج الكلية لكافة المشروعات والتأكد من راحة ورضا العملاء على مستوى المنطقة ومتابعة  تحقيق منطقة شمال أفريقيا للأرباح والأهداف المخطط تحقيقها على مستوى العالم وتحقيق المكاسب المرجوة من خلال التنافس مع الشركات المتواجده بأسواق المنطقة على مستوى التعاملات المختلفة .

سيجلب بان معه خبرة كبيرة في هذا المجال بمنطقة شمال أفريقيا، حيث أنه عمل مؤخراً كمدير عام هواوي بنيجيريا، والتي يقع مقرها الرئيسي في لاغوس، حيث أشرف على مشروعات وأعمال هواوي في نيجيريا.

وقال بان "أنا سعيد ومتحمس جداً لحصولي على هذه الفرصة لإدارة فريق هواوي بمنطقة شمال أفريقيا. لقد أصبحت تكنولوجيا المعلومات ولإتصالات من اهم العوامل المؤثره في نمو البلدان في هذه المنطقه حيث قامت العديد من الحكومات بمنح هذا القطاع الأولويه للإستثمار الإستراتيجي على مدار من ثلاث لخمس سنوات مقبلة. تؤمن شركة هواوي بأن التطور التكنولوجي (الرقمي) للبنية التحتة لشبكات تكنولوجيا المعلومات في المنطقة سوف يخلق فرص عمل غير مسبوقه وسوف يحقق نمو وإستثمارات إقتصادية وإجتماعية، فنحن نتطلع إلى المشاركة في هذا التطور الذي سيحقق الكثير للمنطقه ككل".

واختارت هواوي جمهورية مصر لتكون مقرها الرئيسى في شمال أفريقيا منذ عام 1999 ، ولها مكاتب في 24 دولة من بينها المغرب وتونس والجزائر. وقد استثمرت هواوي موارد كبيرة لتعزيز وجودها وإقامة شبكة قوية مع شركات الاتصالات الرئيسية في المنطقة مثل, Vodafone, Orange, Etisalat, Zain, Maroc Telecom, and MTN وتم طرح المنتجات والحلول في جميع أنحاء المنطقة. تقدم هواوي مجموعة من المنتجات المصممة خصيصا والحلول والخدمات الاستشارية للاتصالات اللاسلكية خدمات وحلول المشاريع الشبكة الثابتة، الشبكة الأساسية والتطبيقات والبرامج جنبا إلى جنب مع محطات والأجهزة، المدارة.

وتتضمن أعمال هواوى بمنطقة شمال أفريقيا تقديم حلول مبتكره من أجل تحقيق أقصى إستفادة لمقدمي خدمات الإتصالات وذلك يشمل شركات كبرى مثل أوراسكوم تليكوم، إتصالات المغرب، إتصالات الجزائر،MTN  السودان، فودافون، أورانج، موبينيل، إتصالات، سوداتل، ليبيانا، أيضاً تقوم شركة هواوي بإستغلال قدراتها الإبداعية التي تقوم بتطويرها في العديد من المجالات  من أجل تقديم تكنولوجيا جديدة للمنطقة وتوفير حلول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات سواء للمشروعات الكبرى أو للمستهلكين. بالإضافة إلى ذلك، تقوم شركة هواوي بتقديم خدمات إستشارية  لعملائها في العديد من المجالات التكنولوجيه منها التكنولجيا اللاسلكية، شبكات الإتصالات الأساسية، التطبيقات والبرمجيات، الشبكات الثابته، الأجهزة، الخدمات المداره و حلول للمؤسسات الكبرى.بالاضافة الى ذلك، تتمتع هواوي بشراكة محليه طويلة المدى، فهي ملتزمة بالعمل جنباً إلى جنب في المجتمعات كمواطن مسؤول بمنطقة شمال أفريقيا، حيث بذلت جهود كبيره من أجل الدفع بالتكنولوجيا الرقمية إلى الأمام وتم تحقيق ذلك من خلال تقديم حلول وخدمات الإتصالات الأكثر تطوراً على مستوى العالم. قال بان "من أجل تحقيق رؤية هواوي وهي "إثراء الحياه من خلال الإتصالات" ومن أجل تحقيق هدفنا وهو"النمو والتطور مع نمو قارة أفريقيا"،  تشارك هواوي بشكل كبير في عمليات التطوير الإقتصادي والإجتماعي بمنطقة شمال أفريقيا. إن إستراتيجية المسؤولية الإجتماعية التي تتبعها هواوى تركز على كسر(تخطي الحاجز الرقمي) وتعزيز الإستقرار البيئي والإلتزام بالمشاركه في المجتمع المحلي في كل سوق نعمل به ونقدم من خلاله خدماتنا"

هواوي متواجدة بمنطقة شمال أفريقيا في العديد من الدول منها مصر، السودان، جنوب السودان، اليمن، الأردن، لبنان، إيريتريا، سوريا، ليبيا، المغرب، موريتانيا، الجزائر، تونس، تشاد، النيجر، السنغال، مالي، الرأس الأخضر، جيبوتي وإثيوبيا.