القاهرة

ارتفاع عدد مستخدمي BBM النشطين إلى أكثر من 80 مليوناً

على مستوى العالم عبر هواتف بلاكبيري وأندرويد وآيفون




  بعد الإطلاق الناجح لمنصة بلاكبيري للمحادثة الفورية BBM على هواتف أندرويد وآيفون، مع أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل خلال أول 24 ساعة، أنهى برنامج BBM الأسبوع الأول بأكثر من 80 مليون مستخدم نشط شهريا*، بما في ذلك أكثر من 20 مليون مستخدم جديد من مستخدمي هواتف أندرويد وآيفون.

وخلال الأسبوع الأول، جاء تطبيق BBM الشامل، شبكة التواصل الاجتماعي المجانية من بلاكبيري،  في المرتبة الأولى ضمن 35 بلداً على تطبيق Google Play وفي 107 بلداً على تطبيق StoreSM، كما يواصل الحفاظ على مكانة متقدمة في الأسواق الرئيسية مثل كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأندونيسيا ومعظم دول منطقة الشرق الأوسط، على سبيل المثال لا الحصر.

قال أندرو بوكينج، نائب الرئيس التنفيذي- BBM لدى بلاكبيري: "إنه لأمر رائع أن يقوم هذا العدد الكبير من المستخدمين بتحميل برنامج BBM، ولكن المقياس الحقيقي بالنسبة لنا هو الاستخدام - الاتصالات والمحادثات التي جرت في مجتمع BBM، فلطالما كان التفاعل والمحادثات الفورية النشطة هي نقطة القوة الأساسية التي يتمتع بها مستخدمو برنامج BBM". وأضاف أنه "من اليوم، سنركز على المستخدمين الفعليين لتطبيق BBM ولن نركز فقط على أرقام التنزيل".

ومن خلال مجتمع BBM، الذي أصبح يضم الآن أكثر من 80 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، أصبح المستخدمون يتواصلون على الشبكة الاجتماعية الخاصة أكثر من ذي قبل. وبنهاية الأسبوع الماضي، استطاعت بلاكبيري إزالة الانتظار الافتراضي بحيث أصبح بإمكان مستخدمي هواتف أندرويد وآيفون تنزيل البرنامج فوراً وتسجيل الدخول والبدء باستخدامه دون الحاجة إلى الانتظار.

ويتمتع مستخدمو BBM بالدردشة الفورية ومزايا التحكم التي يوفرها برنامج BBM لهم أثناء تواصلهم مع معارفهم – سواء مع شخص واحد، أو مع عدة أشخاص أو ضمن مجموعة، حيث يتيح برنامج BBM معرفة أنه تم تسليم الرسالة وقراءتها، مع التنبيه بأن الشخص المقابل يكتب رسالة، وبذلك يبقى المستخدمين على اتصال وتواصل دائمين في الدردشات.

ويتيح BBM للمستخدمين أيضاً مشاركة الملفات مثل الصور والمقاطع الصوتية، فضلاً عن تحديث حالتهم بسهولة. كما تسمح ميزة BBM Groups للمستخدمين بدعوة ما يصل إلى 30 صديقاً للدردشة، فضلاً عن إمكانية مشاركة الصور والمواعيد مع الآخرين في نفس المجموعة التي أنشأها المستخدم.

ويحصل كل واحد من مستخدمي BBM على رمز تعريف شخصي فريد PIN للحفاظ على خصوصيتهم، وبالتالي لا يحتاج إلى إعطاء رقم هاتفه الشخصي أو عنوان بريده الإلكتروني لجهات الاتصال الجديدة أو العارضة، حيث يتم ربط البيانات الشخصية لمستخدم بلاكبيري مع رمز التعريف الشخصي الخاص به، وقائمة الاتصال، والخدمات لتعزيز سرعة وسهولة استخدام الجهاز.

وبهدف مواكبة التطور التكنولوجي المستمر، من المقرر خلال الشهور المقبلة أن توفر بلاكبيري ميزات الاتصال المرئي BBM Video والاتصال الصوتي BBM Voice  فضلاً عن إطلاق قنوات التواصل الاجتماعي BBM Channels مستخدمي هواتف أندوريد وآيفون بهدف ربط مستخدمي BBM على نطاق أوسع.