القاهرة

ايتيدا تحصل على جائزة أفضل إدارة لبرامج الموارد البشرية بإفريقيا

القاهرة : خاص




 

          حصلت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بمصر"ايتيدا" على جائزة أفضل إدارة لبرامج الموارد البشرية على مستوى أفريقيا لعام 2013 من مؤسسة "كارييرنايشن" الامريكية المتخصصة في ادارة الموارد البشرية. وتسلمت الدكتورة رحاب اردش مدير ادارة الموارد البشرية والاتصالات الداخلية الجائزة نيابة عن الهيئة وذلك خلال حفل اقيم في أكرا، عاصمة غانا حيث تم تكريم الهيئة لإسهاماتها المبتكرة في تنمية الموارد البشرية وذلك بحضور قادة الشركات ورجال الاعمال والقطاع الحكومي علي مستوي افريقيا.

          وتعد مؤسسة CareerNation الامريكية احدي اشهر المؤسسات العالمية المهتمة ببرامج ومجالات الموارد البشرية، ولديها فروع متعددة في عدد من الدول الأفريقية مثل غانا ونيجيريا وجنوب أفريقيا. وقد فازت الهيئة بالجائزة علي مستوي افريقيا بعد تفوقها علي عشرات الهيئات والجهات الحكومية علي مستوي القارة السمراء. وعرضت مجلة مؤتمر الموارد البشرية الافريقي السنوي الخامس والتي يتم توزيعها في افريقيا والولايات المتحدة لمحة عن الهيئة والإدارة وخبر فوزها بالجائزة.

          وأشار المهندس ياسر القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة إلى أن جائزة التميز التى حصلت عليها الهيئة فى مجال الموارد البشرية تعكس الجهد المتواصل فى مجال تطوير السياسات والاستراتيجيات الرامية إلى رفع مستوى مهارات العاملين بالهيئة وقدراتهم ويسهم فى تحفيزهم لتحقيق أعلى معدلات الأداء فى مختلف المجالات.

          وأضاف أن هذه السياسات ساعدت على اختيار أفضل الكوادر البشرية المدربة للعمل بالهيئة، والتأكد من الالتزام الجاد بتطوير الكفاءات المتميزة بها، وإعدادهم لشغل الوظائف التخصصية والمهنية بالإضافة الى الوظائف القيادية، وتقديم خدمات شاملة ومثالية لكافة العاملين بحيث توفر لهم أعلى مستوى من الرضا الوظيفى وتدعيم الشعور بالانتماء الدائم للهيئة، مؤكدا علي الالتزام بمبادئ الشفافية في عمليات الاعلان عن الوظائف وشغلها وبما يتماشي مع مبدأ تكافؤ الفرص.

          وتبنت ادارة الموارد البشرية بالهيئة تفعيل منظومة من القيم ( Core Values)   يتمحور حولها عمل المؤسسة وتتمثل في الشفافية في جميع التعاملات من خلال التواصل المستمر والمثمر مع كافة الأطراف المعنية داخل الهيئة وخارجها، والتميز من خلال نقل أفضل الممارسات لتعظيم الاستفادة من خدمات وبرامج الهيئة المبتكرة والمتنوعة لتلبية احتياجات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعاون مع جميع الأطراف المعنية بالقطاع فى إطار شراكة أصيلة لوضع وتنفيذ الأهداف والاستراتيجيات التي تستهدف تحقيق أقصى استفادة لمجتمع تكنولوجيا المعلومات، والرعاية في قيادة الجهود لتنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري من خلال السعي الدائم لتلبية الاحتياجات وتحقيق الأهداف. وتعد الهيئة اول جهة حكومية مصرية تتبني تفعيل هذه المنظومة.

          وعلى طريق التطور والتنمية المتواصل الذي تتبناه الهيئة، تتبني ادارة الموارد البشرية إنشاء منظومة للتدرج الوظيفي والمسار المهني كما تعمل علي زيادة الرضا الوظيفي للعاملين من خلال الاستعانة بالخبراء في عمل استقصاءات متنوعة. بالإضافة الى ذلك، وضعت الادارة وثيقة مبادئ السلوك المهني code of Business Conduct  من منطلق حرص إدارة الهيئة على أن يأتي أداء الموظف في إطار منظومة من القيم والمبادئ الأخلاقية التي تحكم السلوك المهني والوظيفي لتضبط حركة وإيقاع الأداء العام، وبما ينعكس ايجاباً على بيئة العمل الداخلية. كما قامت بإنشاء منظومة  لإدارة المواهب من خلال تقييم العاملين بواسطة تقييمات عالميةAssessment Center  لاستخدامها كأداة بحث عن المتميزين وتنفيذ برامج لقياس مستوي اداء العاملين سنويا مع تحديد احتياجات التدريب اللازمة لتنمية مهارات وكفاءات العاملين و أيضا ربط أجر العامل وتحديد علاواته الدورية وترقياته ربطاً مباشراً بتقييم أدائه في العمل.