القاهرة

لا تأثير على خدمات الإنترنت غداً

القاهرة : ماجدة أحمــد




 

أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات عدم صحة ما تناولته بعض المواقع  الالكترونية من احتمال انقطاع خدمات الإنترنت في العالم يوم الأربعاء 13 نوفمبر ولمدة 18 ساعة بسبب استبدال أحد الكابلات البحرية المعطلة، وأشار المصدر إلى أن الكوابل البحرية المصرية بعيدة عن تأثير هذه الإصلاحات، وأنه لا تأثير مطلقا على خدمات الإنترنت في مصر.

كان عدد من مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولت نزعم أن  احدى الشركات الفرنسية  قد أعلنت عن انقطاع خدمة الإنترنت في العالم، لمدة 18 ساعة غدا الأربعاء، بسبب استبدال أحد الكابلات البحرية المعطلة. وأشارت هذه الاخبار إلى أن هناك كابلاً بحريًا  معطلًا  يحتاج إلى استبدال غدا الأربعاء وسيستغرق نحو 18 ساعة، ويصاحب هذا العمل انقطاع الانترنت عن العالم طوال فترة تغيير الكابل وإجراء الصيانة.

ونفى خبراء بشركات الانترنت امكانية قطع الانترنت عن العالم لمدة 18 ساعة غدًا من الناحية التقنية.   وأوضحوا أن الخدمة لاتنبع من مصدرواحد او نقطة واحدة يمكن قطع الخدمة عندها، وأكدوا أيضاً أنه من المستحيل كذلك فصل الخدمة عن مصر بأكملها، لوجود بدائل ومسارات فنية بديلة يمكن الاعتماد عليها في حالة تأثر الخدمة بانقطاع أي من الكابلات العالمية.