القاهرة

طرح أجهزة نوكيا لوميا 1020 في مصر

القاهرة : ماجدة أحمــد




أعلنت نوكيا اليوم أنها بدأت بيع أجهزة نوكيا لوميا 1020 في مصر. ويضمّ هذا الهاتف الجيل الثاني من مستشعر التصوير بدقة 41 ميغابيكسل، وصُمّم لتبسيط عملية التصوير وتشجيع الإبداع لدى محبي التصوير عند التقاط الصور وتعديلها ومشاركتها.

خلافاً لكل هاتف ذكي نجده في السوق اليوم، النوكيا Lumia 1020 يتميّز بمستشعر من الجيل الثاني بدقّة 41 ميغابيكسل. يعيد هاتف نوكيا Lumia 1020 ابتكار زوم الكاميرا، فيخوّل الأفراد اكتشاف تفاصيل أكثر مما تراه العين المجرّدة. ومع تكنولوجيا PureView المبتكرة من نوكيا التي تضمّ خاصية تثبيت الصورة البصري، يلتقط الهاتف أوضح الصور الممكنة التي تضاهي بجودتها الصور التي يتمّ التقاطها بواسطة أي كاميرا رقمية.

وقد حققت نوكيا ذلك بفضل معدات متطوّرة رائدة مع تطبيق جديد يدعى Nokia Pro Camera يسهّل على الجميع التقاط الصور المحترفة ذات الجودة العالية. وقبل التقاط الصورة أو بعدها، يسمح الزوم باكتشاف واعادة اكتشاف الحكايات الشخصية التي يمكن أن ترويها كل صورة. ومع واجهة بينية جميلة تظهر بصرياً تأثير الإعدادات على الصورة أو لقطة الفيديو النهائية، يُسهل Nokia Pro Camera التقاط الصور ولقطات الفيديو وتحريرها وتشاطرها بوضوح لا يضاهى.

وباللجوء إلى وظيفة جديدة تُدعى الالتقاط المزدوج، يستطيع هاتف نوكيا Lumia 1020 في آن أن يلتقط صورة عالية الوضوح بدقة 38 ميغابيكسل لتأمين فرص لا تحصى لإعداد الصورة، وصورة بدقة 5 ميغابيكسل يسهل تشاطرها على الشبكات الاجتماعية مع Windows Phone 8.

ويضمّ مستشعر نوكيا Lumia 1020 بدقّة 41 ميغابيكسل أنظمة بصرية رائدة من زايس مع ستّ عدسات، وتثبيت صور بصرياً لالتقاط الصور الواضحة حتّى في الإضاءة المنخفضة. وتصور الكاميرا أيضاً لقطات فيديو تخلو من الضبابية مع صوت ستيريو حتّى في الحفلات الأكثر صخباً بفضل تكنولوجيا Nokia Rich Recording التي تتحمّل مستويات ضغط صوتي تفوق المستويات التي تتحملها مكروفونات الهواتف الذكية التقليدية.

وقال فلوريان دادري، المدير العام لنوكيا مصر: "إن هاتف نوكيا لوميا 1020 يعد قفزة عملاقة في عالم التصوير بالهواتف النقالة الذكية. فهذا الهاتف مزوّد بمستشعر كاميرا بحجم 41 ميجابيكسل وتطبيق Nokia Pro Camera، مما يدعم الإبداع ويسهّل عملية التصوير وتحرير الصور وتبادلها بوضوح ليس له مثيل".

ويتميّز هاتف نوكيا لوميا 1020 كذلك بخدمات نوكيا الرائدة مثل خدمة HERE suite لخدمات المواقع المتكاملة بما فيها تطبيق الخرائط HERE Maps وميزة الواقع الافتراضي LiveSight التي تجعل العثور على الأماكن والتقاط الصور عملية سريعة وسهلة.

وبتوفر 165,000 تطبيق، فإن الطبيعة الشخصية لنظام ويندوز فون Windows Phone تجعل منه المنصة المثالية لهاتف نوكيا لوميا 1020، حيث يعرض الصور الحية على شاشة البداية مع مجموعة ايقونات الصور ويسمح بالتبادل السريع على مواقع التواصل الاجتماعي والدخول السريع على الملفات عبر عدد من الأجهزة من خلال fDrive. ومع وجود زر منفصل خاص بالكاميرا، فإن Windows Phone مصمم ليركز بشكل خاص على التصوير.

سيطرح هاتفLumia 1020  باللون الأصفر والأبيض والسود.