القاهرة

اهم النصائح لشراء سماعات رأس مريحة وأنيقة




اذا كنت تبحث عن سماعة أذن لتدخلك في عالم خاص بك من الموسيقى والأغاني فاليك بعض النصائح التي ستسعادك على اختيار سماعة الأذن المناسبة لك             

متى ستستخدم هذه السماعات ؟

أول سؤال يجب أن تسأله لنفسك عند شراء سماعة جديدة هو متى ستسخدمها أن ما الغرض الذي تريد شراء سماعات الرأس من أجله. فثلًا هل تحتاج سماعات رأس لتأخذها معك عند التنقل من مكان لأخر أم هل ستسخدمها لزيادة قوة صوت المسجل الخاص والدخول في عالم موسيقى خاص بك وأنت في منزلك.

ما هي الميزانية المحددة لشراء هذه السماعات

اذا كنت مهووس بالتكنولوجيا وتحب شراء أحدث الموديلات فقد تشتري سماعة غالية الثمن دون الحاجة الى جميع المميزات التي تقدمها. لذلك فان كل ما عليك فعله هو البحث عبر الانترنت لتعرف أفضل الموديلات والماركات التي تناسب احتياجاتك. فمثلًأ اذا كنت تريد شراء سماعة رأس للارتدائها أثناء القيام بالتمارين الرياضية فيجب عليك شراء سماعة أذن صغيرة داخل الأذن حتى لا تشعرك بعدم الإرتياح أثناء ارتدائها للقيام بالتمارين.

ماذا تفضل سماعات تغطي الأذن أم على الأذن أم داخل الأذن

يجب اختيار نوع السماعة التي تشعرك بالراحة فمثلًا بعض الناس لا تحب وجود جزء من السماعة داخل الأذن والبعض الأخر يرى أن السماعات التي يمكن ارتدائها على الأذن هي سماعات ثقيلة وغير مريحة اذا تم ارتدائها لفترات طويلة من الوقت. فاذا لم تكن قد جربت أنواع مختلفة من السماعات فكل ما عليك فعله هو استشارة أصدقائك وعائلتك الذين قد جربوا هذه الأنواع من السماعات.

أما اذا تمت المقارنة من الناحية التقنية فان السماعات التي تدخل في الأذن قد تضر أذنك وتؤدي الى فقدان القدرة على السمع على المدى الطويل وعلى الرغم من أن بعض الموديلات من هذه السماعات تكون مصممة خصيصًا لتجعلك تشعر بالراحة عند ارتدائها ومع ذلك فان جودة ونقاء الصوت لن تكون مماثلة للصوت الناتج عن سماعات الرأس الأكبر حجمًا.

ان السماعات التي تغطي الأذن بالكامل تعتبر الحل الأمثل لمنع الضوضاء الخارجية بالكامل ويفضلها من يحبون الاستماع الى الموسيقى أثناء العمل أما السماعات التي يتم ارتدائها على الأّذن فهي أفضل لكثيري التنقل الذين يرغبون في أخذ سماعات الرأس لخاصة بهم الى أماكن متعددة.

هل تحتاج الى سماعة عازلة للصوت

ان السماعات العازلة للصوت قد تكون ضرورة اذا كنت تقضي فترات طويلة في أماكن بها ضوضاء مثل المترو أو القطار. وتتلخص فائدة هذه السماعات في أنها تمنع الضوضاء الخارجية من الوصول الى الأذن والتأثير على نقاء الموسيقى وبذلك فلن تحتاج الى رفع صوت الموسيقى الأمر الذي قد يؤذي أذنيك. وتعتمد طريقة عمل هذه السماعة على وجود طبقة عازلة للصوت حول الجزء الذي يتم وضعه على الأذن وعلى الرغم من أن ذلك فان هذه السماعات لا تعزل الأصوات العالية للغاية مثل أصوات المحركات.

هل تناسبك سماعة الرأس اللاسلكية

تعتبر السماعة الاسلكية أو التي تعمل بتقنية البلتوث سماعة رائعة لكثيري التنقل  الذين لا يرغبون في وجود الأسلاك التي تؤدي الى الارتباك أثناء التنقل. كما أن التقدم الذي شهدته تقنية البلوتوث أدى الى تحسين جودة الصوت الناتج عن السماعات اللاسلكية وعلى الرغم من ذلك فعادةً ما تكون هذه السماعات أغلى من سماعات الرأس العادية. وأخيرًا اذا كنت تبحث عن نوعية صوت ممتازة فقد لا تكون هذه السماعات هي المناسبة لك.

ما هي الماركة المناسبة لك؟

هناك مجموعة من الماركات العالمية التي تعتبر أفضل الماركات التي تصنع سماعات الرأس من فعلى سبيل المثال يثق العديد في ماركة Bose  حيث أن السماعات التي تصنعها هذه الماركة تتميز بالأناقة والتصميم المميز. بالاضافة الى ذلك فانالعديد من المشاهير ونجوم السينما يرتدون سماعات Beats الأمر الذي يدفع العديد الى الثقة بهذه الماركة وشراء منتجاتها. كما أن هناك العديد من الماركات الأخرى التي تصنع سماعات رأس ذات جودة عالية مثل  Geniusifrogz ,, canyon التي تحظي بثقة المستخدم المصري هذا ما اكده فريق التسويق بشركة جوميا للتجارة الألكترونيةولذلك فيجب عليك تحديد ماركتك المفضلة قبل الشراء.