القاهرة

إطلاق مشروع أول مركز للتكنولوجيا والإبداع فى قلب القاهرة

ذا جريك كامبس يعيد الحياة إلى مبنى الجامعة الأمريكية

القاهرة : خاص




 

افتتحت شركة تى اى تى بى مجمع "ذا جريك كامبس" أول مركز ومكاتب إدارية للتكنولوجيا والإبداع فى قلب العاصمة المصرية القاهرة . ويتخذ "ذا جريك كامبس" من المبنى اليونانى مقراً له وهو مجمع متكامل مكون من خمسة مبان ظلت جزءاً من حرم الجامعة الأمريكية على مدى ثلاثة عقود. وقد قامت شركة تى أى تى بى، والتى تم تأسيسها لادارة المشروع، بتوقيع اتفاقية ايجار للمبنى تحتفظ فيه الجامعة بملكية المبانى موضع الاتفاق. وبموجب تلك الاتفاقية سوف تتمكن تى اى تى بى من إعادة إحياء المبنى وتحويله إلى مركز يجمع شركات التكنولوجيا والإعلام الرقمى العاملة فى مصر.

ويهدف مركز "ذا جريك كامبس" إلى الحفاظ على تاريخ المبانى وتراثها مع تطويرها لتصبح  مركزا متطوراً للتكنولوجيا يقدم مساحات إدارية متطورة تعرض للإيجار على شركات التكنولوجيا الناشئة والشركات المتعددة الجنسيات والحاضنة للمشروعات الصغيرة بالاضافة إلى الشركات التى تخدم قطاع التكنولوجيا والإعلام الرقمى.

وعن رؤيته لهذا المشروع قال أحمد الألفى مؤسس شركة تى اى تى بى "نحن متحمسون جداً لهذا المشروع، ونتطلع إلى إنشاء مركز يتيح الفرصة للازدهار لكل من المبدعين ورواد الأعمال فى قلب القاهرة." وأضاف ""ذا جريك كامبس" لن يقدم فقط مساحات إدارية متطورة ولكننا نسعى لتحويله إلى مركز يجمع ما بين العقول المبدعة والشركات الناشئة والشركات متعددة الجنسيات ويتيح الفرصة للتعارف والتعاون فيما بينهم."

وتدخل المبانى والتى تضم مساحات إدارية تصل إلى 25 ألف متر مربع فى مرحلة تطوير شاملة يتمكن بعدها المستأجرين من استخدام مكاتبهم فى الربع الأول من العام القادم. ويقدم المركز للمستأجرين خدمات اضافية منها الأمن والبريد السريع ومساحات للاجتماعات ومركز للطباعة. كما يستمتع موظفى الشركات المتواجدة بالمبنى بمرافق متميزة تشمل صالة جيمنازيوم وحضانة للأطفال ومجموعة مطاعم وأماكن لانتظار للسيارات.

وعن أهداف المشروع صرح طارق طه رئيس مجلس ادارة "ذا جريك كامبس" بأن المشروع يسعى لتلبية احتياجات قطاع التكنولوجيا فى مصر والذى ينمو بصورة سريعة ومستمرة، وذلك من خلال تقديم مساحات إدارية  تبدأ من ٦٠ متر وحتى ١٤٠٠ مترمربع على أعلى مستوى من التطور التكنولوجى. كما أوضح أن موقع المشروع فى قلب القاهرة وبالقرب من مترو الأنفاق ووسائل المواصلات الأخرى هو أحد المميزات الهامة والتى لن يوفرها أى مركز إدارى آخر فى مصر.

وتعقد تى اى تى بى حالياً جلسات مكثفة مع عدد كبير من الشركات الراغبة فى إيجار مساحات بالمشروع والانضمام لهذه البيئة  الإبداعية، حيث تتنوع تلك الشركات ما بين الشركات متعددة الجنسيات والشركات الناشئة والمبدعين الذين يعملون بصفة فردية.