القاهرة

100 مليون جنية لدعم خدمات الاتصالات بسيناء

إنشاء 15 محطة محمول ومحطتين للربط بالمناطق المحرومة

القاهرة : مروة احمد


وزير الاتصالات فى لقائه مع محافظ جنوب سيناء

استقبل اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصربمكتبه بالقرية الذكية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وتم خلال اللقاء بحث أهم المشكلات التي تعترض نشر خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المحافظة وسبل حلها.

خلال اللقاء أعلن المهندس عاطف حلمي عن قيام الوزارة برصد مبلغ 100 مليون جنيه يتحملها صندوق الخدمة الشاملة التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدعم وتقوية خدمات الاتصالات بمحافظتي سيناء.

وأعلن وزير الاتصالات عن انه قد تم الاتفاق مع السيد المحافظ على قيام الوزارة من خلال صندوق الخدمة الشاملة للاتصالات بإنشاء 15 محطة محمول ومحطتين للربط بمحافظة جنوب سيناء لتغطية خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمناطق النائية والمحرومة على أن يكون ذلك على مرحلتين الأولى تضم مناطق: تجمع وادي فيران (|التجمع السكنى)، وتجمع سربيط الخادم، وطريق وادي سعال سانت كاترين. والمرحلة الثانية تضم كلا من: منطقة وادي الخروم ونبق بشرم الشيخ، ومنطقة عين أم احمد وعين خضرة بنويبع. حيث سيتم طرح هذا المشروع بمرحلتيه للترسية للتنفيذ على شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية بعد الانتهاء من الشقين الفني والمالي الخاصين بهذا المشروع. مضيفا انه جارى التنسيق في ذات الشأن مع محافظة شمال سيناء.

من جهته أشار اللواء خالد فودة إلى أهمية تغطية سيناء بخدمات الاتصالات لخدمة أغراض السياحة خاصة سياحة السفاري التي يقبل عليها السياح القادمين إلى مصر، منوها في ذات الوقت إلى أن  المحافظة سوف تقوم بتوفير التسهيلات اللازمة لإقامة محطات المحمول ونقاط الربط المطلوبة للمشروع.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي استجابة لمطالب أهالي سيناء بعد العديد من الشكاوى عن ضعف خدمات الاتصالات والمحمول خلال الفترة الماضية، مضيفا انه قد تم بالفعل طرح مناقصة المشروع للبدء في التنفيذ في يناير 2014. حيث يستغرق تنفيذ المرحلة الأولى نحو 6 شهور.