القاهرة

سونى Xperia Z1 أفضل هاتف ذكي لالتقاط الصور

ويجمع بين مميزات الهواتف المحمولة والكاميرات الرقمية

خاص


سونى Xperia Z1

ازداد الاهتمام فى الآونة الأخيرة بهواية التصويروالذى أصبح يمثل أولى الاهتمامات الترفيهية لدى الكبار والصغار على حد سواء، والذين باتوا يحرصون كل الحرص على التقاط الصور فى أماكن تواجدهملتسجيل كافة اللحظات الرائعة فى حياتهم، حتى يتسنى لهم مشاهدتها فى أى وقت .

وظهرت الآن على الساحة التكنولوجية مايعرف بـ" هواتف الكاميرا" والتي تجمع بين مميزات الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية الاحترافية التى تستهدف عشاق التصوير الفوتوغرافي بشكل كبير.

وبات اهتمام شركات تصنيع الهواتف المحمولة بتطوير وتحسين إمكانيات الكاميرا واضحاً لتلائم اهتمامات المستخدمين وتلبى كافة احتياجاتهم، خاصة بعد أن أظهرت دراسة أجرتها شركة " تى ان سى" المتخصصة فى مجال البحوث التسويقية  مدى الإقبال الشديد من قبل المستخدمين للهواتف الذكية على خصائص التقاط الصور بنسبة58% والفيديو بنسبة 44%.

ومن أولى شركات صناعة المحمول التى تهتم بطرح هواتف ذكية بكاميرات فائقة الدقة والوضوح هى شركة "سونى موبايل" التى تعد السباقة فى مجال نشر وابتكار مفاهيم الكاميرا الرائدة فى الهواتف الذكية من خلال جمعها بين مكونات كاميرا سونى الرقمية صغيرة الحجم وإمكانيات الهاتف الذكى.

تقول سونى موبايل:" نحرص دائماً على وضع معايير جديدة فى مجال الهواتف الذكية من خلال إجراء فريق العمل للعديد من الدراسات التسويقية للتعرف على كافة احتياجات واهتمامات عشاق سلسلة اكسبيريا والعمل على تلبيتها والتى لمسنا من خلالها استحواذ هواية التصوير على النسبة الأكبر من اهتماماتهم ؛ لذا عمدنا على الاستفادة من خبرات سونى التكنولوجية فى مجال الكاميرا الرقمية والهواتف الذكية وجلب قوة الكاميرا الرقمية إلى هواتف اكسبيريا فأصبح الهاتف بمثابة أداة للاتصال وكاميرا للتصوير".

أضافت جمعنا كل إمكانيات الذكاء والتكنولوجيا والترفيه التى تقدمها كاميرات سونى فى هاتف ذكى متميز وهو هاتف " اكسبيريا زد وان" الذى يمتاز بالكاميرا الأعلى دقة والأكثر سطوعا على مستوى العالم حيث ابتكرنا أفضل كاميرا جوال بنفس المكونات التي يتم تضمينها في هاتف ذكي رفيع مقاس 8.5 ملم والتى تتخطى حدود صناعة الصور التقليدية التي نعهدها.

جدير بالذكر أن الهاتف يتميز بمستشعر صورExmor RS™‎‎كبير مقاس 1/2.3 بوصة وبدقة 20.7 ميغابكسل، مع عدسة G Lenseمن Sony الحاصلة على جوائز، ومحرك معالجة الصور BIONZ™‎‎الذكي للهاتف النقال والتى تعطى صورًا بمستويات مذهلة من الدقة والوضوح والسطوعدائمًا.

ويلتقط مستشعر الصور الكبيرExmor RS™‎‎للهاتف النقال مقاس 1/2.3 بوصة وبدقة 20.7 ميغابكسل مزيدًا من الضوء من المشهد ليصنع صورًا بدقة فائقة تستفيد من عدسة الكاميرا لأقصى درجة ، ويسمح المستشعر بحساسية أعلى تعمل على تقليل الضوضاء لتضمن إخراج انسيابي وواضح للصور مع نسخ كل التفاصيل المذهلة بدقة تامة.

وتتسم عدسة G Lenseمن Sony بجودة تركيز على الصورة متميزة ،فضلا عن القدرة على تجميع الضوء حيث يأتي Xperia Z1 مزودًا بعدسة واسعة الزاوية مقاس 27 ملم مع فتحة ساطعة ذات بعد بؤري F2.0، مما يسمح للكاميرا بالتقاط ضوء أكثر في الظروف المظلمة.

وتم تزويد الهاتف بالوضع التلقائي الفائق كوضع افتراضى للكاميرا ويتيح الحصول على الأفضل من هذه التقنيات بدون القلق بشأن إعدادات الكاميرا لالتقاط أروع الصورمن خلال تقنية التعرف على المشهد الذكية، فضلا عن تزويده بخاصيةSteadyShot™‎‎ التى تعمل على تسجيل مقاطع فيديو متجانسة وثابتة أيضًا.

كما تم تزويدهبتقنية HDR للصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو لالتقاط صور طبيعية في أي إضاءة حيث يتم استخدام تقنية التصوير" HDR النطاق الديناميكي العالي"لالتقاط صورًا فوتوغرافية واضحة في ظل الإضاءة الخلفية القوية وتلتقط الكاميرا نفس الصورة بمستويات تعرض للضوء مختلفة، وتفصلها إلى طبقات لإنشاء صورة فوتوغرافية واحدة مُحسَّنة ، وتتيح تقنية HDR المقدمة من تصوير في أوضاع عالية التباين، كالتصوير أمام الشباك أو عندما تكون الشمس خلف ما تقوم بتصويره..