القاهرة

هواوي تنظم منتدى شبكات النطاق العريض للمرة الأولى في شمال افريقيا

خاص




 نظمت هواوي،، منتدى شبكات النطاق العريض وذلك للمرة الاولى في تونس؛ بهدف تطوير الصناعات التكنولوجية في تونس ومنطقة شمال إفريقيا.

أُقيم المنتدى بمدينة الحمامات بحضور السادة منجي مرزوق، وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكاو جيبن، نائب رئيس هواوي شمال إفريقيا، وألان شو، مديرعام هواوي تونس، ، بالإضافة إلى السيدة بيان يانهوا سفيرة الصين في تونس ولفيف من صنّاع القرار وخبراء ومستثمرين.

وأثنى منجي مرزوق، خلال افتتاحه المنتدى، على مساهمة هواوي في تطوير مشروع شبكات النطاق العريض في تونس مصرحا "لقد اصبحت شبكات النطاق العريض محورا مهما على جميع الاصعدة وتمثل رافدا لتنوع الخدمات ونحن نطمح للاستفادة من هذه التكنولوجيا التي اثبتت نجاحها في العديد من بلدان العالم خصوصا في خلق مواطن شغل ونمو الاقتصاد " نأمل أن تساهم هذه التظاهرة بتعميق تبادل التجارب على المستوى العالمي والتعاون بين المؤسسات العمومية والخاصة".

وقدّم ميشيل سكالن باول، نائب رئيس المبيعات وتسويق الحلول لدى هواوي، عرضاً حول رؤية هواوي لمشروع شبكات النطاق العريض والاتجاهات العالمية والمحلية للأعمال التجارية ودور هذا المشروع الجوهري في تنمية الاقتصاد الوطني باعتباره من اهم نقاط التحوّل في القرن الواحد والعشرون. كما قدّم خبرات هواوي ومهاراتها في هذا المشروع مؤكدا على اهمية شبكات النطاق العريض كعامل اساسي لتحقيق الازدهار الاقتصادي.

وبيّنت هواوي أن تطوير بنية شبكات النطاق العريض من شأنه أن يساعد في تسريع عملية اصلاح صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شمال إفريقيا وجذب الاستثمارات الأجنبية  وتوفير فرص الشغل وبناء الحكومة الكترونية وتحسين التواصل الاجتماعي.

وصرّح تساو جيبين، نائب رئيس هواوي شمال إفريقيا، " نفخر بٲن نكون من بين المبادرين لتبادل الافكار ومناقشة مشروع شبكات النطاق العريض في شمال إفريقيا. كما نؤمن أن مشروع شبكات النطاق العريض سوف يساعد على تحفيز النمو الاقتصادي، وخلق مواطن شغل وتشجيع التحول الناجع إلى مجتمع المعرفة وتحفيز الاستثمارات في المنطقة."

وقامت هواوي بعرض اهم منتجاتها وحلولها البرمجية متيحة للحضور فرصة اختبار هذه المنتجات والتعرف اكثر على تفاصيل تكنولوجية النطاق العريض وفوائدها وكيفية استغلالها.

وعبَّر ألان شو، عن سعادته بهذا اللقاء مصرحا "لقد أثبتت هواوي مكانتها القيمة في السوق التونسية  منذ فتح فرعها سنة 1999، الأمر الذي مكنها اليوم من المساهمة في دعم مشروع شبكات النطاق العريض. وتعد مشاركتنا في هذا المنتدى دليلا على حرصنا على نقل خبراتنا وتصميمنا على إنجاح هذا المشروع في تونس."