القاهرة

اتصالات مصر الراعي الرئيسى لمؤتمر Cairo ICT 2013 الشهر القادم

القاهرة : مروة رشدى




أكدت شركة اتصالات مصر (مشغل المحمول الثالث في السوق المصري ) عن مشاركتها في معرض ومؤتمر Cairo ICT 2013   في دورته السابعة عشر، وتعتبر هذه هي المشاركة الثانية لشركة اتصالات بعد مشاركتها الاولى في عام 2007 والتى شهدت انطلاق خدماتها واعمالها في مصر .

وقال اسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشونال المنظمة للمعرض إن مشاركة اتصالات في المعرض تأتي متزامنة مع استضافة دولة الامارات كضيف شرف معرض هذا العام بعد الدور العظيم الذي ابدته الامارات في دعم مصر سياسيا واقتصاديا ، مشيرا الى ان اتصالات تشارك في المعرض من خلال رعايتها لمؤتمرCairo ICT 2013 ، كما اكد على مشاركة جميع مشغلي الاتصالات فى فعاليات المعرض.

وأشار إلى أنه وفقاً لمؤشرات  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصادر في يونيو الماضي والتى تؤكد على استمرار ارتفاع أعداد مشتركي الهاتف المحمول في مصر ليصل إلي 94.57 مليون خط خلال مايو 2013 مقابل 91.35 مليون خط في مايو 2012 بنسبة زيادة قدرها 3.53%، في نفس الوقت شهد عدد مشتركي الهاتف الثابت زيادة سنوية طفيفة خلال شهر مايو 2013 قدرت بنحو 0.44% ليبلغ 8.66 مليون مشترك مقابل 8.62 مليون مشترك في مايو 2012.

وأضاف كمال أن المعرض الذي يعقد تحت رعاية المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات يستعرض مجموعه من القضايا الحيوية في المؤتمر المصاحب للمعرض ابرزها :المجتمع الرقمي المصري والاستخدامات التكنولوجية في قطاعات الصحة ، التعليم ، العدل ، السياحة ، تطبيقات المحمول ، دور التكنولوجيا في مساعدة متحدي الاعاقة ، اما المحور الثاني للمؤتمر الذي يأتي تحت عنوان : تطوير الصناعة يتناول استراتيجية تصنيع الالكترونيات في مصر والبرامج مفتوحة المصدر واهميتها ودور التوقيع الالكتروني والتجارة الالكترونية  في التأثير على حياة المصريين .

ويتناول المحور الثالث للمؤتمرالاتجاهات المستقبلية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال التركيز على : نظم تأمين المعلومات ، فرص الاستثمار في مصر ، تحديث البنية التحتية للاتصالات ، مستقبل مصر المعلوماتي.

يذكر ان دورة هذا العام التى تعقد في الفترة من 9-12 ديسمبر المقبل تحت شعار Building Bridge، ويبعث المعرض رسائل إيجابية على المستويين الإقليمي والعالمي بقوة الاقتصاد المصري بوجه عام من خلال حكومة مصر الرقمية وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على وجه الخصوص .