القاهرة

اتفاق بين ايتيدا و Schneider Electric لتوسيع نطاق عمل الشركة فى مصر

القاهرة : ماجدة احمد




 

  وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" مذكرة تفاهم مع شركة Schneider Electric بهدف المساهمة في تدريب الكوادر المصرية المتخصصة العاملة بمركزها الإقليمي، ومساعدة المركز على تصدير خدمات الدعم الفنى وخدمة العملاء إلى أسواقها الاقليمية.

وقع على مذكرة التفاهم المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة، وألبرت فوشيه المدير الإدارى بشركة Schneider Electric. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في ظل رغبة الشركة في تطوير مركزها الإقليمي المتخصص في تقديم وتصدير خدمات الدعم الفني وخدمة العملاء إلى الأسواق الإقليمية، وذلك عبر مضاعفة عدد الموظفين بالمركز خلال العامين القادمين.

وتعتبر شركة Schneider Electric الفرنسية واحدة من الشركات الرائدة عالميا فى مجال بحوث وتكنولوجيا الطاقة. وتمتلك قاعدة كبيرة من العملاء فى التعدين والمياه والبترول، والقطاع المالى والمصرفى، والاتصالات، وذلك بالاضافة إلى التعاون مع القطاع الحكومى.

وتركز الشركة على مجالات الأعمال المتعلقة بتوليد ونقل وتوزيع الطاقة، والبنية التحتية، وأنظمة تحكم المباني والتطبيقات السكنية، ومراكز البيانات، وإدارة الشبكات. وتمتلك أيضاً خبرة طويلة في تطوير أفضل أنظمة الجهد المتوسط وحلول إدارة وترشيد استهلاك الطاقة، ومنتجات وخدمات التشغيل الآلي فائقة الكفاءة.

وتدير الشركة وتنفذ عمليات في أكثر من 100 دولة، تقدم من خلالها حلول متكاملة للطاقة، وهو ما ساعدها على أن تحقق مبيعات بلغت 24 مليار يورو خلال العام الماضى وذلك بفضل التزام العاملين بها والذين يقدرعددهم بحوالى 140 ألف بمساعدة الأفراد والمنظمات على الإستفادة القصوى من موارد الطاقة.

وتضم الشركة بين جنباتها أكثر من 800 موظف في مصر وتقدم خدماتها بالسوق المصرى ومنطقة شمال شرق إفريقيا منذ 1987. وتمتلك الشركة مصنعين أحدهما في العاشر من رمضان والآخر بمدينه بدر.

وأكد المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" أن توقيع مذكرة التفاهم مع Schneider Electric يتوج الجهود التى بذلتها الهيئة خلال العام الحالى وذلك بعد توقيع اتفاقات مماثلة لتوسيع نطاق أعمال شركات ITWorx، وVodafone، وEtisal International بما يعزز من تنافسية قطاع تكنولوجيا المعلومات المصرى على المستوى المحلى والإقليمى والدولى.

وأشار إلى أن الاتفاق مع شركة Shneider Electric يؤكد الدور الذي تضطلع به الهيئة في فتح آفاق جديدة لقطاعات أخرى مثل قطاع الطاقة وغيرها للعمل والاستفادة من المجالات المتعلقة بتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وأكد ألبرت فوشيه رئيس مجلس إدارة شركة شنيدر اليكتريك مصر وشمال افريقيا، أن توقيع هذه الاتفاقيه يأتي كواحدة من سلسله الأجراءات التي تتخذها الشركة في إطار توسيع نطاق أعمالها و زيادة استثمارتها في مصر مما يعكس ثقه الشركة في السوق المصري و قدرته علي النمو سواء علي المدي القريب والبعيد وذلك بما تتمتع به مصر من كوادر بشريه و فرص استثمار متنوعه.

وأضاف المهندس حسين ابراهيم نائب الرئيس الأقليمي لخدمه العملاء والجوده لمنطقه افريقيا والكاريبي والمسئول عن إنشاء هذا المركز الجديد في مصر، أن إمكانات مصر التنافسيه الممثله في جوده العماله وكفاءتها والبنيه التحتيه المتقدمه في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دعمت قرار الشركة في اختيار مصر لتكون واحدة من إحدي مراكزها العالميه لتقديم الدعم الفني و خدمة العملاء، وانه سوف يقوم بتقديم خدمات الدعم الفني والتجاري بالإضافه إلي دعم المبيعات والتسويق عن بعد لأكثر من 19 دولة في افريقيا والشرق الاوسط واستغرق انشاء المركز سنتين كمرحلة أولي ليبدء العمل به من العام الجديد.