القاهرة

جونيبر نتوركس تعرض تقنيات الجيل الجديد لمراكز بيانات الحوسبة السحابية في Cairo ICT 2013

القاهرة : مروة رشدى




تكشف شركة جونيبر نتوركس الشركة الرائدة  في مجال  ابتكارات الشبكات  النقاب عن  التكنولوجيات التي ستعرضها خلال الأيام المقبلة في معرض ومؤتمر Cairo ICT 2013  والذي يعقد في الفترة من 9-12 ديسمبر الحالي تحت رعاية المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

 وتستعرض الشركة خلال جناحها في المعرض الـ " ميتا فابريك MetaFabric™" الذي يعد بمثابة الجيل الجديد من  البنية الخاصة  بمراكز البيانات ، والذي يساهم   في نشر وإيصال التطبيقات المختلفة عبر عدة مواقع داخل مراكز البيانات المختلفة ، يتيح هذا الهيكل الجديد للعملاء إمكانية  تشغيل شبكات مراكز البيانات بشكل آمن وأكثر كفاءة من خلال مجموعة من الابتكارات التي أتاحتها جونيبر نتوركس ، بالإضافة إلى الخدمات المهنية والشراكات الاستراتيجية.فلم تعد البنى التحتية التقليدية  للشبكات كافية لمواكبة التقنيات الحديثة  ومراكز البيانات الناشئة،مما يمنع العملاء من الاستفادة  من فكرة  الأعمال السحابية والبيانات الكبيرة، كما أن  تصاميم الشبكات التقليدية لا تدعم بشكل كاف احتياجات المستخدمين ، و لذلك يجب على  مهندسي الشبكات  التفكير في تحديث  التكنولوجيا للمستخدمين وللعمليات التجارية"، وفقا لجارتنر .

وتتيح  جونيبر نتوركس لعملائها عن طريق الـ ® MetaFabric  ، استخدام وإدارة الشبكات  عبر مراكز بيانات متعددة، مما يحقق مستويات أعلى من مرونة الأعمال، كفاءة التكاليف وتحسين تجربة المستخدم النهائي للتطبيقات ، كما تستطيع جونيبر نتوركس MetaFabric أن  تساهم في ضمان حماية الاستثمارات  عن طريق السماح للمنظمات بالتكيف مع الاحتياجات المتغيرة لمركز البيانات، دون الحاجة إلى استبدال البنى التحتية القائمة، يتيح الهيكل الجديد  من جونيبر نتوركس MetaFabric  مجموعة متكاملة  من التبديل، والتوجيه، و التعريف  ببرمجيات الشبكات (SDN) والحلول الأمنية، فضلا عن بعض  الشراكات التكنولوجية .

قامت هندسة الـ " MetaFabric " على ثلاثة مباديء هي "  'البساطة ، الذكاء ، الانفتاح " ، تمكن الـ " MetaFabric " العملاء  من دمج مجموعة واسعة من الأجهزة والبرمجيات والحلول المبتكرة سواء من  جونيبر نتوركس أو  من مقدمي الشبكات الأخرى.

" البساطة " : تستخدم جونيبر نتوركس منهجا مبسطا يمكن العملاء من  نشر وتشغيل وإدارة شبكات مراكز البيانات ، ممايؤدي  إلى انخفاض مصاريف التشغيل.

" الذكاء " : تستخدم جونيبر نتوركس التقنيات المدمجة والتحليلات،  مما يمكن العملاء من  الاستفادة من شبكة مركز البيانات القابلة للتكيف مع التقنيات و التطبيقات التي توفرها الحوسبة السحابية ، إلى جانب تطبيقات البيانات المتنقلة والكبيرة، وحماية الاستثمارات التي تتماشى مع  تطور احتياجات العمل.

"الانفتاح" :جاء المصطلح من استخدام الواجهات المفتوحة، حيث تستطيع  بنية الـ MetaFabric    التكامل مع مراكز البيانات الغير المتجانسة دون خوف من احتكار مقدمي الخدمات .

ومن المنتجات الجديدة التي تعلنها جونيبر نتوركس MetaFabric:

QFX5100 family of 10G and 40G access switches”  “:  يعتبر من أفضل المفاتيح التي تم تصنيعها عن أي وقت مضى ،نظراً لما توفره من  مرونة لا مثيل لها ولما لها من  قدرة على تخفيض زمن تعطل مركز البيانات إلى صفر  .

سلسلة" Unique new SDN and WAN capabilities on MX Series routers ": تستطيع شبكات جونيبر نتوركس MX أن تلعب دور البوابات العالمية القادرة على ربط الشبكات بسلاسة ، بالإضافة إلى إمكانية دعم  جونيبر للإنترنت  ، الأمر الذي سيزيد من الأداء عن طريق  خلق مسارات أكثر كفاءة عبر WAN.

حلول Highly adaptable SDN solutions for data center optimization:  يعتبر الـ MetaFabric هو الأساس للشبكات المثالية للنظام الإيكولوجي الناشيء من وحدات التحكم SDN . كما أعلنت جونيبر أيضا أن عن دعمها لـ VMware ESXi ،و الذي من شأنه أن يمد العملاء بمجموعة من  أوسع الخيارات. بالإضافة إلى ذلك يتيح الـ MetaFabric للعملاء  إمكانية ربط أنظمة جونيبر مباشرة بالـ OpenStack ومنصات التزامن “CloudStack”.

قال براد  كازمور ، مدير الأبحاث في مركز IDC للبيانات  : "  يسعى قادة تكنولوجيا المعلومات لابتكار شبكات  يمكن أن تتماشى مع مطالب أعمالهم الصارمة ، وتمكنهم من  الاستفادة من الحوسبة السحابية بطريقة ذكية و متطورة  ،  كما أنهم يتطلعون  إلى شبكات تكون قادرة على أن تقدم لهم  حلولا مبتكرة لتأمين كل من البنية التحتية والبيانات، وللمرة الأولى سوف تسمح  لهم شبكات  جونيبر MetaFabric بتشغيل مراكز بيانات متعددة  وخاصة تلك المرتبطة بالحوسبة السحابية باعتبارها قادرة على توفير مستويات هائلة من المرونة والكفاءة " .

من جانبه أوضح  جيسون جريس ، رئيس InterVision  تكنولوجيزأن العديد من قادة تكنولوجيا المعلومات ركزوا  على جعل مراكز البيانات أكثر مرونة   وذلك ما يميز جونيبر نتوركس و التي جعلت مراكز البيانات الخاصة بها أكثر مرونة ، حيث يقدم جونيبر نتوركس MetaFabric جيلا جديدا من شبكات مركز البيانات القادرة على حماية الاستثمار، والقادرة على  تأمين عمليات مركز البيانات ونشر تطبيقات جديدة ، و تحسين الإدارة الافتراضية، وذلك يجعل الـ MetaFabric قادرة على أن تزيد من قيمة مراكز البيانات.

أكد جرايم هاكلاند ، المدير التقني لفريق , Lotus F1® Team " أنه يقوم  باستمرار بتقييم التكنولوجيات الجديدة لمساعدة العملاء على تحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم للحصول على ميزة تنافسية ، وبخاصة داخل المؤسسات ،  توفر بنية MetaFabric الجديدة  من جونيبر نتوركس  فرصا تمكن عملائها  من بناء مراكز بيانات أكثر مرونة".