القاهرة

أوتوديسك توفر ميزة التصميم ثلاثية الأبعاد ضمن متصفح الويب لأوّل مرّة

خاص




 

أعلنت "أوتوديسك" بأنّه سيكون بإمكان العملاء الوصول إلى أدوات التصميم "اوتوديسك إنفينتور" (Autodesk Inventor)، و"أوتوديسك ريفيت" (Autodesk Revit)، و"أوتوديسك مايا" (Autodesk Maya)، و"أوتوديسك ثري. دي. أس ماكس" (Autodesk 3ds Max)، من خلال متصفح ويب. بحيث يمكن للعملاء إنجاز أعمال التصميم، والترفيه، والهندسة ثلاثية الأبعاد الخاصة بهم لأول مرة على مستوى هذا القطاع من خلال متصفح ويب، دون التخلي عن الأداء المتميز أو المواصفات العديدة التي توفرها الأدوات التقليدية.

ويجسد هذا الإعلان إستراتيجية الشركة الرامية إلى إتاحة أدواتها الأكثر شعبية من أي مكان وأي زمان بغض النظر عن طبيعة الجهاز ودون المساس بالأداء. وبناءً على تعاونها مع "أمازون لخدمات الويب" (AWS)، و"أو. تي. أو. واي" (OTOY)، و"نفيديا" (NVIDIA)، تبرز هذه الميزة أهمية توسيع قدرات الوصول عن بعد من خلال برنامج "أوتوديسك ريموت" (Autodesk Remote). ومن خلال هذه القدرة الجديدة، يمكن للمطورين تجربة برمجيات "أوتوديسك إنفينتور"، و"أوتوديسك ريفيت"، و"أوتوديسك مايا"، و"أوتوديسك ثري. دي. أس ماكس" لمدة 90 يوماً.

وقال جيف كوالسكي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في "أوتوديسك": "يواجه المصممون والمهندسون ضغوطات كبيرة للإلتزام بالموعد النهائي وكفاءة الأهداف، مما يتطلب أن تكون طبيعة العمل أكثر مرونة وتنقلاً من ذي قبل. ولم يعد الأمر يتطلب تشغيل تطبيقات معقدة ثلاثية الأبعاد مثل "إنفينتور"، و"ريفيت"، و"ثري. دي. أس ماكس"، و"مايا"، عبر محطة عمل فعّالة وقوية. فاليوم، كل ما يحتاج إليه العملاء، هو متصفح بسيط وإمكانية الإتصال بالإنترنت. ونحن متحمسون جداً بأن نكون الجهة الأولى على مستوى القطاع التي توفر هذه القدرات المتطورة".

وأصبح "أوتوديسك ريموت" متاح للإشتراك ضمن خطة استئجار للعملاء في جميع أنحاء العالم. ويتيح "ريموت" للمستخدمين تشغيل برنامج "أوتوديسك" المثبت على حاسوبهم الرئيسي من جهاز كمبيوتر عن بعد أو من خلال جهاز "آي. باد" واستخدام المزايا الكاملة للبرنامج في أعمال التصميم ثلاثية الأبعاد وأعمال النمذجة بغض النظر عن نوع الجهاز. ويوسّع التعاون مع "إيه. دبليو. إس"، و"أو. تي. أو. واي"، آفاق هذه القدرات لتشمل الوصول إلى تطبيقات "أوتوديسك" الموجودة في السحابة.

وقال جولز أورباخ، الرئيس التنفيذي لـ "أو. تي. أو. واي": "تعمل كل من "أو. تي. أو. واي"، و"أوتوديسك" سوياً من أجل توفير حلول متكاملة لتطبيقات التصميم ثلاثية الأبعاد من خلال متصفح "HTML5". وللمرة الأولى على مستوى القطاع، يمكن لخبراء التصميم والمهندسين الحصول على كافة مزايا "أوتوديسك ثري. دي. اس ماكس"، و"أوتوديسك مايا"، و"اوتوديسك ريفيت"، و"أوتوديسك إنفينتور" لتنفيذ أعمال التصميم الرئيسية، من دون الاضطرار إلى تحميل جزء من البرنامج على أجهزة الكمبيوتر المحلية. وتعزز ميزة "أوكتاين ريندر" (OctaneRender) من "أو. تي. أو. واي" هذه التجربة من خلالإضافة الوقت الحقيقي، وتتبع مسار تقدم  GPUمن وحدة تشغيل الرسومات ضمن تطبيقات "أوتوديسك". وسيتم إستضافة كافة هذه البرمجيات ضمن السحابة والإستفادة من الحجم والكفاءة غير المسبوقة لبرنامج وحدة تشغيل الرسومات "إيه. سي 2" من "أمازون" والتي يمكن للعملاء الإشتراك بها حين الطلب. ونعتقد أنّ هذا الحل سيوفر تكاليف كبيرة على الشركات والعملاء وسيعزز من كفاءة أعمالهم ومرونتها".

من جهته، قال مات وود، المدير العام لإدارة علوم البيانات في "إيه. دبليو. أس": "من خلال إطلاق حالات وحدات تشغيل الرسومات لـ "أمازون إيلاستك كمبيوت كلاود" (Amazon Elastic Compute Cloud)، فإنّنا  نوفر لعملائنا في جميع أنحاء العالم تجارب ثلاثية الأبعاد عالية الجودة. ونعمل عن كثب مع كبرى المنظمات مثل "أوتوديسك" للإستفادة من المزايا المتطورة لتلبية احتياجات المصممين والمهندسين في العالم أجمع."

إلى ذلك، قال جيف براون، المدير العام لإدارة التصورات والتصاميم المهنية في "نفيديا": "يحتاج خبراء التصميم إلى تفاعل سريع ومرن مع مبتكراتهم الرقمية من أجل تحقيق رؤيتهم والتعبير عن أفكارهم. ومع توافر وحدة تشغيل رسومات "نفيديا جريد"، وتطبيقات "أوتوديسك" ضمن السحابة من "إيه. دبليو. إس"، فإنّ الرسومات عالية الأداء متاحة اليوم لتشغيل التطبيقات الأكثر تطلباً وتقدماً عبر أي جهاز.