القاهرة

وزير الاتصالات يفتتح المقر الجديد لشركة إنتل العالمية بمصر

القاهرة : خاص


المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر

‫‫افتتح اليوم المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، المقر الجديد لشركة إنتل العالمية بالمنطقة التكنولوجية الاستثمارية بضاحية المعادى بالعاصمة المصرية القاهرة، وهو يعد أكبر مقر للشركة فى الشرق الأوسط وتركيا ومناطق أفريقيا، ويستوعب نحو 200 متخصص، ويوفر ما يقرب من 500 فرصة عمل غير مباشرة. ويأتى افتتاح الشركة العالمية لهذا المقر فى إطار خططها لتعزيز تواجدها بالسوق المصرى من خلال توطينها لفرق دولية للبحث والتطوير.

ومن المقرر أن تباشر المعامل المتخصصة للشركة الموجودة بالشرق الأوسط جميع أعمال البحث والتطوير من خلال موقع الشركة الجديد بالمنطقة التكنولوجية بالمعادى.

حضر حفل الافتتاح المهندس ياسر القاضى رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وكريم الفاتح المدير الإقليمى لإنتل مصر، والدكتور هانى الجبالى مدير معامل إنتل الشرق الأوسط، وعدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهتمين بصناعة الاتصالات فى مصر.

‫‫ وقال المهندس عاطف حلمى فى مؤتمر صحفى الأربعاء "إن ما نشهده اليوم من افتتاح لتوسعات جديدة لأعمال الشركات العالمية المتخصصة فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الأسواق المصرية، وعلى رأسها شركة إنتل العالمية، إنما يعكس بكل وضوح المستقبل الواعد لهذا القطاع، وتأكيداً على روح التحدى والإصرار الذى تتبناه الحكومة المصرية لتخطى كافة الصعاب والتحديات التى تواجهنا مهما كانت، مشيرا إلى أن المضى قدما فى تنفيذ خارطة الطريق وانجاز أولى خطواتها المهمة وهى الانتهاء من إعداد وكتابة الدستور الذى ينتظره الشعب المصرى بشغف يعد خطوة مهمة على طريق إثراء المناخ الاستثمارى والاقتصادى فى مصر.

وأشار الوزير إن الوزارة لديها استراتيجية متكاملة تركز من خلالها على جذب المزيد من رؤوس الأموال الخارجية، لتوفير المزيد من فرص العمل المتميزة فى قطاع الاتصالات وزيادة الصادرات المصرية من خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الأسواق العالمية.

‫‫من جانبه قال كريم الفاتح المدير الإقليمى لإنتل مصر أن "الفرص الاستثمارية السانحة بالسوق المصرية مثلت بالنسبة لنا حافزا قويا لافتتاح مكتبنا الجديد فى مصر.

وأكد أن افتتاح المكتب الجديد واستقدام مجموعتى بحث وتطوير إلى مصر على التزام انتل بتوفير أفضل الخبرات التكنولوجية للمصريين ودعم السوق المصرية".

وأضاف أن "هذه خطوة جديدة نحو ضمان توافر أفضل منتجات انتل للشركاء والمستخدمين المحليين".

‫‫كما أشار الدكتور هانى الجبالى إلى أن معامل انتل الشرق الأوسط تعد أول معامل للشركة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونهدف من خلالها إلى دعم جهود البحث والتطوير فى مختلف التكنولوجيات الناشئة والمنصات الناشئة، بما فى ذلك تكنولوجيا الإكسسوارات والملابس المدارة بالكمبيوتر (‪wearable‪ technology) وتكنولوجيا الإنترنت و"النظام على الشريحة" والأجهزة اللوحية وتكنولوجيا الهواتف.

‫‫ وأكد المهندس محمد عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية التكنولوجية بالمعادى، أن هناك العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات المتواجدة بمنطقة المعادى التكنولوجية قد قامت بتجديد تعاقداتها واستمرار تدفق خدماتها التكنولوجية إلى عملائها داخل مصر وخارجها مع توسع أحجام أعمالها، مثل شركة راية وشركة اكسيد، وتنفيذ تعاقدات جديدة مع كل من شركة فودافون العالمية، وشركة ‪ IBM، وشركة موبيسيرف، وذلك بالنسبة للمبانى التى تمت خلال المرحلة الأولى من المشروع.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الإنشاءات والتشطيب وجارى استكمال إيجارات المبانى للشركات بالمرحلة الثانية، حيث تم إبرام تعاقدات جديدة مع‪ 8 شركات هى شركة انتل العالمية، وشركة راية (توسعات جديدة)، وشركة اتصال (توسعات جديدة)، وشركة‪ IST (توسعات جديدة)، وشركة ECCO، وشركة‪ I‪Sourcing  وشركة ‪ Qcentris.