القاهرة

الشعبة الحاسبات تشارك في معرض Cairo ICT الاثنين القادم بمصر

القاهرة : ماجدة احمد




تشارك الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات في معرض ومؤتمر Cairo ICT 2013  الذي يبدأ فعالياته الاثنين المقبل برعاية المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر. وتأتى هذه االمشاركة في إطار الدور الذي تلعبه الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات في الاتحاد العام للغرف التجارية لخدمة قطاع تكنولوجيا المعلومات وتنشيط السوق وتنمية الطلب المحلي وفتح قنوات جديدة لتسويق وبيع منتجات الشركات الأعضاء فيه.

قال المهندس خليل حسن خليل  رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشعبة قد قامت بدعم العديد من شركاتها الأعضاء للمشاركة في المعرض من خلال منطقة التسوق (الشوبر) ويأتي هذا ضمن أعمال بروتوكول التعاون الذي وقعته الشعبة مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) .

وأضاف أنه قد تم دعوة الشركات العاملة في مجال الحاسبات الآلية والبرمجيات في كافة المحافظات المصرية، لحضور المعرض والمؤتمر المصاحب له، بهدف مساعدة الشركات على الوقوف على أحدث المستجدات التكنولوجية ونماذج الأعمال المصاحبة، وكذلك التعرف على استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإيتيدا في المرحلة القادمة، والتي من أهم محاورها مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على التطور والنمو، وتطوير صناعة إلكترونيات مصرية بقدرات تنافسية عالية.

وأشار رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية أنه وفقا لتوجيهات السيد/ أحمد الوكيل - رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية فقد وجهت الدعوة لكافة رؤساء الغرف التجارية والشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المجالات الاقتصاديةلحضور المعرض والمؤتمر، للتعرف على التكنولوجيات الحديثة وأهمية توطينها لتطوير منظومة العمل في تلك الشركات.

ومن المقرر أن تستعرض الشعبة العامة للحاسبات الآلية يوم الأربعاء المقبل في المعرض الدراسة التي قامت بها عن صناعة الحاسبات اللوحية، وعناصرها المختلفة عالمياً وإقليمياً، وكيفية إنشاء صناعة حاسبات لوحية وطنية بقدرات عالية وقادرة على المنافسة في الخارج وكذلك استخدام تكنولوجيا الحاسبات اللوحية في النهوض بالعملية التعليمية في مصر، بالإضافة إلى استعراض التجارب العالمية المشابهة في العديد من دول العالم، ومميزات وعيوب كل تجربة، وكيفية الاستفادة من تلك التجارب عند تطبيق التجربة المصرية.