القاهرة

غداً افتتاح معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات والمعلومات Cairo ICT 2013

القاهرة : ماجدة أحمــد




 

تبدأ غداً فاعليات المعرض الدولى ومؤتمر Cairo ICT 2013  فى دورته السابعة عشر، ويستمر حتى الخميس المقبل برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويحضر الافتتاح وزراء التنمية الادارية والاعلام والتربية والتعليم. ويشارك فى المعرض مئات من الشركات العالمبة والاقليمية والمصرية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. وأكد عدد من الدول العربية والافريقية وممثلي عن بعض وزارات التقانة في المنطقة حضورهم للقاهرة اليوم للمشاركة فى هذا الحدث الدولى الكبير. ويشارك كل من المهندس محمد بن جميل الملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، ووزير اتصالات الكونغو،  ووزير الاتصالات الاثيوبي، ووزير المواصلات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بغينيا الاستوائية ، نائب وزير الاتصالات بزامبيا ،  نائب وزير الاتصالات البروندي، ووكيل وزارة الاتصالات الفلسطينية، مدير ادارة الاتصالات بوزارة الاتصالات التونسية، مسئول جهاز البث والاتصالات باوغاندا ، ووكيل وزارة الاتصالات بجنوب السودان.

كما يشارك عدد من سفراء دول كل من المملكة العربية السعودية ، الامارات ، الكويت ، البحرين ، اليمن ، الجزائر ، العراق  ، جيبوتي ، سلطنة عمان ، ، ليبيا ، تونس ، المغرب،  موريتانيا ، الصومال ، جزر القمر،  لبنان ، الاردن 

ويشارك أيضاً عدد  من الشخصيات الهامة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منهم رئيس منظمة الايكان، ورئيس الاسكوا، ورئيس منظمة WSA، كما يشارك ممثلين من كينيا، غانا، نيجيريا، بروندي ،تنزانيا ، الكاميرون ، ساحل العاج ، اثيوبيا، اريتريا ، موزمبيق، انجولا.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية على حضور دبلوماسيين مصريين من قطاعات الشئون الافريقية ، شئون دول حوض النيل ، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية ، المسئول عن ملف المشاركة المصرية الاوروبية.

يذكر ان دورة هذا العام من المعرض من المتوقع ان تكون من انجح الدورات حيث يشارك فيها اكثر من 300 شركة محلية وعالمية بالاضافه الى مشغلي الاتصالات الاربعة في السوق المصري ، ويعقد المعرض تحت شعار "بناء الجسور".

وعلى صعيد اخر كشف اسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريدفيرز انترناشونال المنظمة لمعرض ومؤتمر كايرو اي سي تي  ان دورة هذا العام تعقد تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي تحت شعار " عودة الحياة " “Rebirth”.

وسيصاحب المعرض مؤتمر يتناول فى العديد من الجلسات مناقشات وعروض لعديد من القضايا التكنولوجية والتطبيقات الحديثة وأثرها فى المجتمع، بالاضافة إلى تأثير الاستخدامات التكنولوجية على تسهيل تقديم الخدمات. وسيتم خلال المؤتمر الاعلان عن مبادرات حكومية هامة..

وتشهد دورة هذا العام من المعرض  عودة معرض  Cairo MET الذي يُعقد داخل كايرو أي سي تي والمتخصص في مجالات الإعلام وصناعة السينما والترفيه والذي تحرص القنوات التلفزيونية الفضائية وشركات المعدات والتجهيزات وصناع المحتوى على المشاركة فيه للاطلاع على التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال  خاصةً وأنَّه سيشهد مشاركة شخصيات عالمية وإقليمية بهدف نقل الخبرات للمنطقة .