القاهرة

إريكسون تكشف عن حلول مبتكرة لتعزيز تجربة العملاء بمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

القاهرة : مروة رشدى


وزيرا الاتصالات بمصر والسعودية فى جناح اريكسون

أعلنت إريكسون خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2013cairo ict ، عن تصنيف القاهرة ضمن مؤشر إريكسون للمدن الشبكية هذا العام، وهو تقرير متخصص لتحليل مستويات الفوائد التي تقدمها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عدد من كبرى المدن في مختلف أنحاء العالم. وخلال هذا الحدث، عرضت إريكسون أيضاً عن حلولها المبتكرة التي تركز على تقديم تجربة عملاء متميزة.

وحظي الزوار بفرصة اختبار قوة تقنية التطور طويل الأمد  LTEمباشرة، وذلك كجزء من تجربة حية قدمتها شركة إتصالات مصر مستخدمة حلول إريكسون التكنولوجية بجناح إتصالات، حيث استخدم المشاركون الإنترنت فائق السرعة (MB150 في الثانية) ليعطي للمستخدم فرصة تحميل الملفات الضخمة كالفيديو في ثواني. كماعرضت إريكسون بجناحها عدداً من أحدث حلولها التي تعالج قضية النظر إلى التغطية من منظور مختلف، مع "الخلايا الذكية" على سبيل المثال، وهو حل جديد يعزز التغطية الداخلية في المناطق المزدحمة. ويتمثل أحدث حلول إريكسون في هذا المجال في نظام "راديو دوت" من إريكسون، الذي تم الكشف عنه خلال الحدث أيضاً.

ويتيح نظام "راديو دوت" من إريكسون لمشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة تقديم تغطية عالية الأداء للصوت والبيانات باستمرار، وقد راتفي أوسع نطاق ممكن من المؤسسات والمباني والأماكن العامة، بمافيها الأماكن التي تعاني من نقص الخدمات، والمناطق مرتفعة النمو، وفئات المباني والمرافق ما بين المتوسطة والضخمة. ويتمثل العنصرالبصري في نظام"راديودوت" في أن النظام نفسه يمتاز بتصميم بسيط مذهل يلائم أي بيئة في الأماكن المغلقة، ويزن 300 جرام فقط.

وقالت أوشيليا لسين،رئيس إريكسون لمنطقة شمال شرق أفريقيا: "يشكّل معرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2013 منصة ممتازة للتعامل مع شركائنا في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومناقشة التطورات الرئيسية والهامة التي يشهدها القطاع في مصر. وقد قررنا التركيز على تجربة العملاء لأننا نعتقد أنا حتياجات مشتركي الاتصالات المتنقلة في مصر تشهد نمواً سريعاً كل يوم، ومسؤوليتنا كمزود الاتصالات الرائده يتقديم أفضل الخدمات والحلول للمشغلين المحليين لتلبية تلك الاحتياجات".

ومع تقديم مجموعة واسعة من العروض في الموقع، أتاح جناح إريكسون للزوار فرصة تجربة عدد من أفضل المنتجات والحلول ضمن فئتها. وشكل الجناح منصة مثالية لعرض التقنيات والاتجاهات الجديدة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، حيث استهدف المشغلين والمؤسسات في المنطقة، الذين كانوا مستعدين لإعادة تقييم نظامهم الحالي ليتضمن حلولاً أسرع وأكثر كفاءة.

كما أعلنت إريكسون خلالالحدث عن أحدث نسخة من مؤشر مدن المجتمع الشبكي، وهو تقرير متخصص لتحليل مستويات الفوائد التي تقدمها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عدد من كبرىالمدن في مختلف أنحاء العالم. وبحسب التقرير، تأتي القاهرة ضمن31 مدينة من أعلى مدن العالم من حيث نضج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لافتاً إلى أنتحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمكن أنيسهم بشكل إيجابي في تعزيز القدرة التنافسية لمدينة القاهرة ودورها كمركز للتنمية في مصر.

جدير بالذكر أن معرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هو أكبر حدث سنوي في مصر لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الإطلاق، ويتم تنظيمه من قبل "TradeFairs International"،ويستقطب الأعمال والمهنيين من شركات تكنولوجياالمعلومات، والاتصالات، والإعلام حول العالم.