القاهرة

معرض ومؤتمر Cairo ICT 2013 ينهى فاعلياته

بمشاركة 62 ألف زائر و420 شركة و10 وزراء وانعقاد 42 جلسة نقاشية

القاهرة : مروة رشدى


وزير الاتصالات يكرِّم أسامة كمال

 

أنهى معرض ومؤتمر Cairo ICT 2013 فاعليات دورته السابعة عشر،التى عقدت تحت شعار "بناء الجسور" تحت رعاية المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر.

وكرَّم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القائمين على معرض cairo ict 2013، ومنح الاعلامي أسامة كمال الرئيس التنفيذى لشركة تريد فيرز المنظمة له درع وزارة الاتصالات، وأثنى الوزير على المجهودات التى بذلها جميع فريق العمل خلال دورة هذا العام، مؤكداً أن المعرض قدم صورة مشرفه لقطاع الاتصالات ولمصر.

وقال الاعلامي أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشونال المنظمة للمعرض والمؤتمر أن هذه الدورة من انجح الدورات في تاريخ المعرض، موضحاً أن المعرض أُقيم على مساحة 17 ألف و400 متر مربع، وشاركت فيه 420 شركة. ووصل عدد الزوار إلى 62 ألف و884 زائراً بواقع 24512، مشيراً إلى أن المعرض استضاف لأول مرة جناحاً  لحكومة مصر الرقمية، شهدت دورة هذا العام حضور 10 وزراء هم وزراء ( الاتصالات ، والتنمية الادارية، والسياحة، والتربية والتعليم ، والصحة ، والنقل ، والاسكان ، والطيران المدني، والتموين، والتجارة والصناعة)  ومحافظ القاهرة، ورئيس هيئة قناة السويس، وزير الاتصالات السعودي كضيف شرف المعرض  ووزراء أفارقة من اثيوبيا ، وزامبيا ، والكونغو، وغينيا الاستوائية، ومشاركة وفود من افريقية وعربية من العراق وفلسطين وجنوب السودان وتونس .

أوضح الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة أنه تم عقد 42 جلسة نقاشية حضرها 3 آلاف و711 مشاركاً، وتم عقد 16 مؤتمراً صحفياً، و8 موائد مستديرة، وتم إطلاق 4 مبادرات، من أبرزها مبادرة استراتيجية صناعة الالكترونيات، ومبادرة البرودباند، وتم توقيع 7 اتفاقيات. وأكد أسامة كمال أن دورة العام المقبل ستعقد في الفترة من 4-7 نوفمبر 2014.