القاهرة

سونى موبايل تطلق هاتفها الجديد اكسبريا سى فى السوق المصرى

الهاتف مزود بخاصية بطاقتى SIM لتلبية احتياجات شريحة كبيرة من المستخدمين

القاهرة : خاص




 

 طرحت شركة سونى موبايل أحدث هواتفها الذكية " Xperia C " فى السوق المصرى، والذى يتمتع بمزايا فريدة تتيح لمستخدميه الاستمتاع بالعالم الترفيهى وتجعله أكثر اتساعا، كما أنه مزود بخاصية العمل بشريحتين للمحمول "بطاقتى SIM" ، والتى تلبى احتياجات شريحة كبيرة من المستخدمين.

وأكدت سونى موبايل أنها حرصت على تزويد هاتفها الذكى الجديد "اكسبريا سى" بخاصية بطاقتى SIM حتى تمنح مستخدميه المتعة وسهولة الاستخدام، وحمل جهاز واحد بدلا من جهازين، موضحة أن هذه الخاصية تتيح الفصل بين العمل والترفيه، وكذلك التعامل مع المكالمات بطريقة أكثر توفيرا، كما يمكن تنشيط كلتا البطاقتين طوال الوقت والتحدث باستخدام إحدى البطاقتين وتلقي المكالمات على الأخرى، بدلاً من التحويل إلى البريد الصوتي. كما تسمح للمستخدم  بإمكانية تعليق المكالمة الأولى أثناء الرد على المكالمة الأخرى، وبالتالي لن يفقد أي مكالمة. ويمتاز الهاتف بشاشة  لمس كبيرة عالية الوضوح (HD) مقاس 5 بوصة وبدقة 540 × 960 بكسل، ليحظى المستخدم بتجربة مشاهدة مذهلة للصور ومقاطع الفيديو . والهاتف مزودًا بكاميرا بدقة 8 ميجا بكسل مع تقنيةExmor R، التي تتيح التقاط صور خلابة في ظروف الإضاءة الصعبة ، فضلا عن تقنية HDR للصورالتى تمكن هذا الهاتف المزود بتقنية Bluetooth من التقاط نفس الصورة بمستويات تعرض مختلفة، ويفصلها إلى طبقات لإنشاء صورة واحدة مُحسَّنة. ويتمتع هاتف Xperia C بزر كاميرا مخصص حتى يتمكن المستخدم من إلتقاط الصور من شاشة مغلقة، بالإضافة إلى وظيفة الالتقاط السريع التي تنتقل من وضع السكون إلى وضع الالتقاط في أقل من ثانية وتعمل كاميرا الهاتف على تسجيل فيديو عالي الوضوح بدقة (1080 بكسل).

وبات بإمكان عشاق سلسلة اكسبيريا الذكية - الأكثر تطورا وتسلية فى قطاع الهواتف النقالة- مشاركة ذكرياتهم مع الآخرين على شاشة كبيرة بفضل خاصية “Throw” التى تعمل على نقل المحتوى من هاتف Xperia Cإلى التلفزيون الذي يدعم خاصية Wi-Fi من خلال انعكاس الشاشة أو DLNA.ويقدم  Xperia C  أداء فائق السرعة بفضل المعالج رباعي المراكزبسرعة 1.2 جيجا هرتز ، حيث يمكن المستخدم من تشغيل عدة تطبيقات في آن واحد، مع إمكانية تصفح الويب والتحميل في وقت أقل، ودفق مقاطع الفيديو دون توقف.

واستطاعت سونى موبايل التغلب على مشكلة استهلاك البطارية والعمل على تحسين عمرها الافتراضى من خلال تزويد الهاتف بوضع Battery STAMINA والذى يوفر بدوره الإستهلاك المهدور للبطارية من خلال إدراك ما إذا كان قد تم إيقاف تشغيل الشاشة ويقوم بإيقاف تشغيل الوظائف التي لايحتاج إليها المستخدم، مع الاحتفاظ بالإشعارات التي يرغب بها وبمجرد تنشيط الهاتف، يعود كل شئ للعمل بشكل صحيح مرة أخرى.

ويتمتع الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 1 جيجابايت وذاكرة فلاشبسعة حتى 4 جيجا بايت بالإضافة إلى فتحة توسعة بطاقةmicroSD، تستوعب حتى 32 جيجابايت.

جدير بالذكر أن الهاتف متوفرا فى السوق المصرى باللون الأسود والأبيض والأرجوانى ويزن نحو  153 جراما .