القاهرة

(تسلم الإيادي) و (وباسم يوسف) تتصدران قائمة عبارات البحث على الانترنت بمصر خلال عام 2013

خاص




 

 أعلنت Google اليوم عن إصدار تقريرها السنوي" Zeitgeist نهاية العام"، وهو عبارة عن نظرة من خلال عين جمعية للعالم على الويب خلال عام 2013، وذلك في شكل لمحة فريدة عن أهم الأحداث وأكثر التوجهات إثارة على مستوى العام استنادًا إلى عمليات البحث التي تم إجراؤها في مصر.

وتوضح عمليات البحث الأكثر تداولاً خلال هذا العام عن العبارات والأشخاص تزايد الاهتمام بمجال السياسة نظرًا لمرور البلاد بعدة تغيرات كبيرة خلال الأعوام الثلاثة الماضية بدءًا من 25 كانون الثاني (يناير) 2011 وحتى احتجاجات 30 حزيران (يونيو) التي شهدتها البلاد هذا العام ونتج عنها تغيير جديد للنظام.

وتُبرز قوائم عمليات البحث الأكثر تداولاً في مصر كذلك سيطرة الاهتمام بالأحداث السنوية مثل المسلسلات والبرامج التليفزيونية الشائعة خلال شهر رمضان وكذلك نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية وغير ذلك من الأحداث. كما كان مجال الترفيه عاملاً كبيرًا جذب انتباه المصريين هذا العام من خلال شخصيات مثل باسم يوسف، مقدم برنامج البرنامج وصافيناز، الراقصة الإستعراضية الأرمينية الأصل وغيرهم من الموسيقيون والفنانون.

ومن عبارات البحث الأكثر تداولاً ضمن عمليات البحث في مصر جاءتفى المقدمة:  مسلسلات رمضان 2013، وتسلم الإيادي، و نتيجة الإبتدائية 2013، ووزارة التموين، و حركة تمرد، و بلاك بلوك، و قرعة الحج، وحادث قطار بدرشين، و رابعة العدوية، ونتيجة الإعدادية  2013

وجاء من الشخصيات الأكثر تداولاً  وبحثاً في مصر باسم يوسف، وصافيناز، و أحمد جمال، ومحمد عساف، وعبد الفتاح السسى، وزياد بهاء الدين، وعدلي منصور، وفرح يوسف، و بول والكر.

وبالإضافة إلى طلبات البحث وقوائم الأشخاص الأكثر تداولاً، تتضمن نتائج Zeitgeist في مصر أهم المشاهير والرياضين والفرق الرياضية والموسيقيين والأفلام والأغاني ووجهات السفر والمأكولات والمشروبات وخطوط الأزياء وغير ذلك من العناصر الأكثر تداولاً في البحث.