القاهرة

شركة المنصور تختار IBM لتحسين أداء أعمالها

القاهرة : ماجدة أحمــد




أعلنت اليوم شركة المنصور القابضة إعتمادها على تقنيات شركة IBM لبناء منظومة متكاملة بتكلفة مناسبة لتحسين و تسهيل إدارة الأعمال و المشروعات المختلفة لديها ، و يتركز نشاط شركة المنصور القابضة على  توزيع مجموعة كبيرة من المنتجات الإستهلاكية في الأسواق المصرية مما يتطلب وجود بنية تحتية قوية لضمان كفاءة الأداء.

ولمواكبة النمو المستمر في حجم أعمال الشركة و كم البيانات الضخم و التعاملات التي تتم يومياً ، قررت شركة المنصور إستخدام أنظمة و تطبيقات موحدة لتتميز برؤية أفضل  تشمل مجالات الأعمال المختلفة ، وذلك من خلال الدمج بين العمليات الداخلية للشركة والحصول على منظومة متكاملة تسمح بالتعامل السريع مع ضغوط العمل الكبيرة وتعمل على زيادة الإنتاج.

وقد إختارت شركة المنصور أنظمة شركة IBM من أجل بناء بنية تحتية للشركة بإستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية  لضمان إستمرارية العمل وحماية البيانات بجهد إدارى بسيط جدا. إختيار أنظمة وحلول IBM SAP لإدارة  enterprise resource planning (ERP) تم بناءاً على تصميمات IBM الفريدة والمتكاملة والتي تسمح للشركة بإدارة تطبيقاتها بكفاءة عالية.

وقال عمرو أبو العز، المدير العام لتكنولوجيا المعلومات لشركة المنصور القابضة " قد قمنا بعمل بنيه تحتيه معلوماتيه موثوق بها لتلبيه طلباتنا بشكل يوفر جميع احتياجات أعمالنا  حيث يتم التشغيل باستخدام أحدث التقنيات والمتمثله فيIBM Power Systems ، وكذلك الاستفادة من IBM PowerHA واصفاً إياها بأنها المعادلة السحرية للأعمال".

وصرح السيد/ مصطفى عبود المدير التنفيذي لشركة المنصور القابضة" ان شراكتنا الفريدة مع شركة IBM قامت بمساعدتنا  على وضع إستراتيجية قوية للشركة ولحلول تكنولوجيا المعلومات " . كما أضاف " أن  إستخدام أنظمة IBM تمكننا من الحصول على منظومة عمل متكاملة من خلال دمج العمليات المختلفة داخل الشركة ، وذلك بالإضافة إلى تحسين سرعة تدفق البيانات لتطوير جودة الخدمات المقدمة لعملائنا ، كما أنه يسمح لنا بإدارة معدلات نمو الشركة و التحكم فيها."

وساعد تعاون شركة المنصور مع شركة IBM على التجاوب السريع مع حجم الطلب المتزايد على منتاجاتها مع تقليل الخسائر وزيادة الإنتاج وقد تحقق ذلك من خلال زيادة سرعة تنفيذ العمليات داخل الشركة بنسبة تصل إلى 80 % مما ساعد على الإكتساب السريع للمعلومات الحيوية التى تتعلق بمجال عملها في الأسواق حيث أن الشركة تستفيد من تلك المعلومات في  التأكد من إنجاز ومتابعة إستراتيجاتها وبرنامجها الإنتاجي وتحقيق أهدافها التى من أهمها تحسين جودة الخدمة المقدمة وتحقيق أقصى إرضاء للعملاء .

وأوضح  المهندس عمرو طلعت المدير العام لشركة IBM مصر " أن شركة المنصور دائمة الحرص على إستخدام أحدث الحلول والأنظمة التكنولوجية من أجل تحسين كفاءة عمل الشركة وتحقيق أقصى إستفادة للعملاء ، كما يسر شركة IBM  أن تلعب دور حيوي في تصميم وتنفيذ بنية تحتية قوية يعتمد عليها  بالإضافة إلى أنها تتواكب مع  النمو المتواصل لخطوط إنتاج الشركة و تتناسب مع الخبرة العريقة للشركة".

وجدير بالذكر، أن شركة المنصور القابضة إستثمرت ما يصل إلى مليون دولار هذا العام لتعزيز البنية التحتية للشركة إعتماداً على حلول شركة IBM لتحقيق مرونة في الأعمال وزيادة في  كفاءة الأداء بالإضافة إلى إرتفاع مستوى إرضاء العملاء.

قدمت شركة  IBM لمجموعة المنصور أجهزة IBM Power Servers و التي يتم توصيلها بــ IBM XIV storage مع إستخدام أنظمة PowerHA من أجل الوصول إلى تصميم فريد يسمح بالعمل المتواصل بدون إنقطاع بالإضافة إلى سهولة التواصل داخل الشركة و خارجها.