القاهرة

احصائيات هامة حول مواقع التواصل الاجتماعى فى نهاية 2013




 

       مع اقتراب انتهاء عام 2013 تبدأ الشبكات الإجتماعية بالإعلان عن العديد من الأرقام الخاصة بها وبمستخدميها للعلن لتظهر لنا مدى تفوقها أو تقدمها، وهنا سنعرض لكم دراسة شاملة تم الحصول على نتائجها من عدة مواقع موضحة في نهاية الموضوع.

       فبالنسبة لموقع فيسبوك تخطى مجموع المستخدمين حاجز الـ 1.15 مليار مستخدم فعَّال، وهناك 751 مليون مستخدم يستخدمون موقع التواصل الأكبر عن طريق الأجهزة المحمولة، وتخطى عدد تطبيقات الفيسبوك حاجز الـ 10 ملايين تطبيق، وأكثر من 23% من مستخدمي الفيسبوك، يزورون حساباتهم أكثر من 5 مرات يومياً، وتصل نسبة المسوقين الذين يعتقدون أن فيسبوك يعد من أهم الأدوات في الإستراتيجيات التسويقية إلى 74%، ووصل عدد الصور التي يتم رفعها على الموقع بشكل يومي إلى 250 مليار صورة، ونسبة 75% من التفاعل مع أي منشور على فيسبوك تكون في أول 5 ساعات من نشره.

     وبالنسبة لموقع تويتر، فقد وصل مجموع المستخدمين في تويتر إلى أكثر من 500 مليون مستخدم، ونسبة 28% من عمليات إعادة التغريد "re-tweet" تكون للتغريدات التي تحتوي على خاتمة تطلب إعادة التغريد "please RT"، و 60% من مستخدمي تويتر يستخدمونه بواسطة أجهزتهم المحمولة، وأكبر الشرائح العمرية نمواً على موقع التواصل الإجتماعلي "تويتر" هي شريحة المستخدمين ذوي ال 55 إلى 64 عام، وهناك ما يقارب ال 20 مليون مستخدم مزيف على موقع تويتر، ومتوسط عدد التغريدات اليومية يصل 400 مليون تغريدة يومية، ومتوسط عدد التغريدات لكل حساب على تويتر يصل إلى 208 تغريدات للحساب.

       وبالنسبة لموقع جوجل+ بلس ، وصل مجموع المستخدمين في جوجل بلس إلى أكثر من 500 مليون مستخدم، وهناك أكثر من 343 مستخدم يعتبرون كمستخدمين فعالين، ونسبة 80% من مستخدمي جوجل بلس يتفحصون حسابهم بشكل أسبوعي على أقل تقدير، ونسبة 60% من مستخدمي جوجل بلس يتفحصون حسابهم بشكل يومي على أقل تقدير، ويتم الضغط على زر +1 المستخدم في جوجل بلس ويوتيوب أكثر من 5 مليار مرة بشكل يومي، صور الـ GIF تعد النشاط الأكثر فعالية في منشورات جوجل بلس.

     وبالنسبة لموقع لينكد إن، فقد وصل مجموع مستخدمي هذه الشبكة الإجتماعية المخصصة للمحترفين إلى ما يفوق 238 مليون مستخدم، وتخطى عدد مجموعات موقع لينكد إن حاجز ال 1.5 مليار مجموعة، ونسبة 27% من مستخدمي موقع لينكد إن يستخدمون أجهزتهم المحمولة للدخول لحساباتهم، ونسبة 50% من مستخدمي لينكد إن يحملون شهادات جامعية، ونسبة 81% من المستخدمين في لينكد إن يعتبرون أعضاء في مجموعة واحدة على الأقل من مجموعات الموقع، ونسبة 42% من مستخدمي لينكد إن يعملون على تحديث بياناتهم بشكل منتظم، وهناك أكثر من 3 مليون صفحة تعود لشركات في موقع لينكد إن، ووصل عدد التوصيات "endorsements" على الموقع إلى 1 مليار توصية.

     وبالنسبة لموقع إنستجرام، فقد تخطى عدد مستخدموا هذا الموقع المخصص لرفع الصور ومشاركتها حاجز ال 130 مليون مستخدم، ووصل عدد الصور المرفوعة على هذه الشبكة الإجتماعية إلى 16 مليار صورة، وبلغ متوسط عدد الصور لكل مستخدم على إنستجرام يصل إلى 40 صورة للمستخدم الواحد، وتمتلك شبكة قنوات MTV أكبر عدد من المتابعين في هذه الشبكة بواقع 1.2 مليون متابع، وهناك في 8000 مستخدم يقومون بالضغط كل ثانية على إعجاب لصورة أو مجموعة من الصور، ويصل عدد التعليقات في شبكة إنستجرام إلى 1000 تعليق في الثانية الواحدة، وهناك أكثر من 5 مليون صورة يتم نشرها بشكل يومي على إنستجرام.

      وهناك إحصائيات أخرى توضح أنَّ هناك أكثر من مليار زائر شهرياً لموقع اليوتيوب .. ويصل عدد مستخدمي الهواتف لاستخدام الشبكات الإجتماعية 4.1 مليار مستخدم.. والنساء تتصفح الصفحات ذات العلامات التجارية المسجلة أكثر من الرجال.