القاهرة

المستشار العلمي للرئيس المصرى يزور القرية الذكية

ويدعو المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في تنمية العقول

القاهرة : ماجدة احمد


المستشار العلمى للرئيس المصرى خلال زيارته للقرية الذكية

دعا الدكتور عصام حجي المستشار العلمي لرئيس جمهورية مصر العربية  الشباب المصري ورجال الأعمال والمستثمرين إلى التوجه للاستثمار في تنمية عقول المصريين، وحذر من الاستمرار والتركيز  على الاستثمار في الصناعات الاستهلاكية فقط التي من الممكن أن تكون غير مفيدة بالدرجة الكافية لكثير من القطاعات المختلفة في المجتمع. وقال حجى خلال زيارته اليوم  للقرية الذكية إنه زار العديد من الأماكن والشركات التى تعمل في القرية الذكية بالعاصمة المصرية، ورأى كيف يعمل شبابها على تطوير التكنولوجيا التى ستنقلنا من اقتصاد يعتمد على الموارد إلى اقتصاد المعرفة.. وأعرب عن أمنياته أن تعمم هذه التجربة الناجحة على كافة محافظات الجمهورية..وأضاف أن القرية الذكية تمثل خطوة جيدة لبناء مصر المستقبل على طريق التقدم التكنولوجي.

ووصف المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، أن زيارة المستشار العلمي لرئيس الجمهورية تعكس بكل وضوح اهتمام الدولة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإيمانها بالدور الرئيسي الذي يلعبه هذا القطاع في تحقيق مفاهيم العدالة الاجتماعية، عبر تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات؛ لتقديم الخدمات لجميع فئات المجتمع في كل مكان في مصر. وقال الوزير إن الزيارة تعكس أيضاً اهتمام الدولة بقطاع تكنولوجيا المعلومات ودوره في محاربة كافة أشكال الفساد، ورفع كفاءة العاملين بالجهاز الادارى بالدولة في كافة القطاعات.. مشيراً إلى أن اهتمام الدولة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعطينا قوة دفع في مواجهة كافة التحديات وتحقيق معدلات النمو التى نرجوها.

تأتى هذه الزيارة تلبية لدعوة من وزير الاتصالات لزيارة القرية الذكية والتعرف عن قرب على أهم انجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وإستراتيجيته المستقبلية (2013 – 2017) لجذب استثمارات جديدة والتوسع في البنية التحتية للقطاع لتقديم خدمات قيمة مضافة جديدة تواكب أحدث النظم العالمية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة بعد أن أصبحت أدوات تكنولوجيا المعلومات تمثل محورا أساسياً من محاور التقدم لأي مجتمع، بالإضافة إلى كونها تمثل مصدراً مهما ورئيسياً من مصادر الدخل القومي التي تعتمد عليها اقتصاديات الدول على كافة مستوياتها.