القاهرة

تطبيق جديد من موبايلى لمراقبة هواتف الأطفال

السعودية : ماجد شافعى




أعلنت شركة الاتصالات السعودية "موبايلي" عن توفر التطبيق الجديد "موبايلي جارديان آب، Mobily Guardian App"، والذي يسمح للآباء بمراقبة والتحكم بمحتوى الهواتف الذكية الخاصة بأطفالهم العمالة على نظام التشغيل أندرويد.

ويمكن لتطبيق موبايلي جارديان أن يساعدك فى تحديد موقع الموبايل، أو قفل الموبايل عن بعد باستخدام الرسائل النصية،وتعيين أوقات محددة يتم بها إرسال تحديثات موقع موبايل الطفل بشكل دوري إلى ولي الأمر.وتعيين قيود زمنية للحد من استخدام الموبايل، على سبيل المثال: أثناء فترة النوم،والتحكم بالتطبيقات أو الألعاب التي يمكن أن يستخدمها طفلك، أو تحديد الأوقات المناسبة للسماح بالتطبيقات أو الألعاب.و حجب المكالمات أو الرسائل من أرقام موبايل غير معروفة لطفلك، أو التحكم بالأرقام المسموح بها فقط. ومراقبة الرسائل النصية الصادرة أو الواردة لأي كلمات غير مناسبة يقوم بتحديدها ولي الأمر.

يقدم التطبيق الجديد العديد من الخيارات التي تسهل على الآباء التحكم ومراقبة هواتف الأطفال خلال تواجدهم في أماكن بعيدة عنهم، كما يسمح التطبق بالتعرف على أماكن تواج الأطفال في الوقت الحقيقي، بالإضافة إلى إمكانية تحديد أوقات عمل الهاتف، كما ومن الممكن تشغيل الهاتف على استقبال المكالمات الصوتية والرسائل النصية فقط كما يسمح بالتحكم بنوعية التطبيقات التي من الممكن تحميلها أو حتى عدم استلام المكالمات من الأرقام المجهولة.