القاهرة

المصرية للاتصالات تبنى شبكة اتصالات متكاملة لمدينتي

القاهرة : مروة رشدى




 

 

 

 وقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية مع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة لتوفير أحدث خدمات الاتصالات المتطورة لمشروع "مدينتي" على مساحة 33 مليون متر مربع والذي يعد أحد أكبر المشروع العمرانية متكامل الخدمات التي ينفذها القطاع الخاص في مصر، لتواصل ريادتها فى تطوير المشروعات العملاقة، من خلال تزويدها بكافة خدمات الاتصالات المتكاملة عبر تكنولوجيا الألياف الضوئية.

وقال المهندس محمد النواوى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات أن هذه الاتفاقية تعكس ثقة المؤسسات والشركات الكبرى فى قدرة الشركة على توفير أحدث وأقوى خدمات الاتصالات بأفضل التقنيات المتطورة والتي تضاهي مثيلاتها العالمية، مضيفا أن الشركة لها توجه استراتيجي ودور وطني يؤكد التزامها بنشر خدمات الانترنت والاتصالات المتكاملة على نطاق واسع لكافة عملائها. وأكد النواوي أن لدى شركته خبرات واسعة في هذا المجال بعد تنفيذ مشروعات مماثلة خلال العام الماضي.

وأوضح أن تنفيذ الاتفاقية سيُمكن المستخدم النهائي في مشروع مدينتي من الحصول على أعلى سرعة للإنترنت تصل إلى 10 جيجا بايت / ثانية.

وقال جمال الجندي نائب الرئيس التنفيذي ل"طلعت مصطفى" أن إبرام الإتفاقية سيدعم جهود الشركة في ترسيخ مجتمع عمراني متكامل في "مدينتي" ليستوعب 600 ألف نسمة في 120 ألف وحدة سكنية عند إكتمال مراحله.

وأوضح المهندس تامر جاد الله رئيس وحدة أعمال الشركات والمؤسسات ب"المصرية للإتصالات" أن المشروع سينفذ على عدة مراحل لبناء شبكة تتيح خدمات الصوت والصورة والبيانات "Triple Play"، مع تقديم التطبيقات الترفيهية والدعائية والأمنية، بالإضافة إلى خدمات الإنترنت المتطورة من شركة "تي إي داتا".