القاهرة

أنباء عن طرح أجهزة بلاك بيري بولد بالسوق الأمريكية خلال الشهر القادم

وكالات




ولم تكشف التقارير الإخبارية، التي تناقلتها كبريات المدونات الإلكترونية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على الإنترنت ، عن اليوم الذي تعتزم فيه / ايه تي آند تي / طرح الطراز الجديد من هواتف "بلاك بيري" المحمولة الذي يحمل اسم "بولد".

وأشارت التقارير، نقلا عن مذكرة تم تسريبها من شركة الاتصالات الأمريكية، إلى أنه سيتم بيع هاتف / بلاك بيري بولد / مقابل 99ر299 دولار . وزودت / ريسيرش إن موشن / هاتف "بولد " ، وهو أهم جهاز تطرحه بالأسواق منذ أكثر من عام، بشاشة تبلغ درجة وضوحها ضعف تلك التي تتمتع بها الشاشات الموجودة في طراز / كيرف / السابق .

ويتمتع الجهاز الجديد بإمكانية الاتصال بشبكات / واي فاي / اللاسلكية، كما يحتوى على نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إٍس) ، وخاصية بلوتوث، وكاميرا 2 ميجابكسل . ويدخل في تركيب "بلاك بيري بولد" - الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية - معالج متطور تبلغ سرعته 624 ميجاهرتز يتيح أداء قويا وسريعا مع إمكانية التعامل مع مهام متعددة في وقت واحد وتحديد أولوية استغلال المهام لموارد النظام .

ويدعم الطراز الجديد استخدام كروت الذاكرة من نوع / مايكرو إس.دي / ، وزودته الشركة أيضا ببرنامج إلكتروني يتيح نقل ملفات الوسائط المتعددة مباشرة من خدمة / آي تيونز / التي تقدمها شركة / أبل / الأمريكية على الإنترنت إلى الهاتف مباشرة .

وكانت / ريسيرش إن موشن / طرحت جهاز / بولد / في شيلي في 22 من يوليو الماضي ، كما تبيعه في السوق الألمانية مقابل 680 دولارا منذ طرحه بها في السادس من الشهر الماضي .