القاهرة

ابتكارات جديدة من إي إم سي لتوسيع خدمات تخزين البيانات

القاهرة : خاص




أعلنت شركة إي إم سي المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: EMC) عن إجراء تحديثات كبيرة على نظام EMC IsilonOneFS، وهي عبارة عن منصات جديدة وحلول مبتكرة تعمل على دعم البيانات الكبيرة ، خاصة وأن المنتجات الجديدة التي تشمل الدعم المستمر لـ تقنية نظامHadoop HDFS   ستساعد العملاء إلى درجة كبيرة في تطوير قدراتهم في الحصول على البيانات وتخزينها وحمايتها وإدارة كميات هائلة من المعلومات والبيانات غير المهيكلة. ومن خلال تطوير تكنولوجيا نظام Hadoop HDFS للبيانات، تعمل إي إم سي على تمكين العملاء من الحصول على تكنولوجيا تحليل البيانات الكبيرة– وذلك توفيراً للوقت والتكاليف المتعلقة بنقل كميات هائلة من البيانات.

وتحظى تكنولوجيا تخزين البيانات بقبول وشعبية واسعة النطاق من قبل المستخدمين كونها تشكل مستودعاً كبيراً جداً لتخزين البيانات الكبيرة القادمة من مصادر متنوعة ومختلفة. و هذه البيانات ناتجة عن أعمال تقليدية ومن الجيل القادم ويتم استهلاكها من خلال نطاق من الأساليب والآليات المحددة من دون الحاجة للإدارة و ذلك بواسطة مستودعات تخزين مستقلة و متعددة ،وتتميز هذه البيانات بقدراتها لترتيب البيانات الضخمة القابلة للتوسع أكثر من الأساليب الموجودة حالياً للاندماج في نظام ملف موحد أو القائمة على انظمة تخزين بيانات ذات حجم موحد وذلك بفضل قدرات تقنية نظام Hadoop.

ويستطيع العملاء من خلال نظام EMC Isilon و كذلك من خلال الأجهزة والحلول بناء بحيرة بيانات واسعة النطاق لتخزين وتحليل البيانات الكبيرة لتساهم في تعزيز خدمات تخزين البيانات  وهذا يشمل حماية البيانات وإدرتها وإدارة الأداء و أمن البيانات أيضاً. وبذلك تكون إي إم سي نجحت في وضع مفهوم جديد لـشبكة تخزين البيانات المتصلة NAS من خلال منصتين جديدتين تابعتين لـنظام EMC Isilon– وكذلك نظام Isilon S210  Isilon X410– and OneFSمما يرفع ويضاعف الأداء و يحقق سرعة أكبر في معالجة البيانات مقارنةً بسرعة إصدارات الأجيال السابقة.

 

ويمكن لنظام EMC Isilon التعامل بسهولة مع كميات كبيرة جداً من البيانات في مجالات مختلفة تحتوي على كميات هائلة من المعلومات الحساسة التي ترتبط مباشرةًفي مجالات مختلفة مثل مجالات الإعلام والترفيه والخدمات المالية والعلوم، بينما تعمل عروض نظام   EMC Isilon سويةً لتعزيز تحليل وتخزين البيانات في كل جهاز كمبيوتر وتعزيز الأداء وزيادة السرعة وتقليل التكاليف في بيئات العمل التي تتطلب المزيد من الجهود والاهتمام.

ويعتبر نظام OneFS وهو نظام تشغيل EMC Isilon مكوناً أساسياً لشبكة التخزين المتصلة للبيانات الكبيرة الخاصة بنظام Isilon ، حيث أن الإصدار الجديد (OneFS 7.7.1) يشمل تكنولوجيا   SmartFlash الجديدة وهي عبارة عن ذاكرة قائمة كلياً على الفلاش تساعد العملاء في الحصول على بياناتهم بسرعة أكبر تصل حتى بيتابايت واحدة في كل جهاز كمبيوتر منفصل. والنتيجة هي أداء أفضل وإدارة بسيطة وسهلة وأيضاً فعالية تامة 100% لذاكرة الفلاش وخفض كمية أعباء الأعمال التقليدية والمتعلقة بأعمال الجيل القادم.

وكشفت شركة إي إم سي النقاب عن نظام Isilon S210 and X410 . حيث أن نظام Isilon S210 يعمل على تشغيل حتى 3.75 مليون وحدة IOPSبالثانية لكل جهاز كمبيوتر ويوفر كذلك إعدادات واستخدامات مرنة مما يجعله مثالياً لأعباء الأعمال الكبيرة ومثالي أيضاً لمجالات محددة مثل الإعلام والترفيه والخدمات المالية. إضافةً لذلك، يوفر نظام Isilon X410 زيادة بواقع 70% في الانتاجية بواقع 33% أقل $/MBPS، و ويدعم نظام Hadoop ويحقق الأداء العالي ويدعم تطبيقات الملفات.

وتم الإعلان أيضاً عن قيام شركة إي إم سي و Pivotal بكشف النقاب عن حل مبتكر ومتطور لتحليل البيانات الكبيرة، مما يعزز مكانة إي إم سي كشركة رائدة في توفير البنية التحتية المبتكرة لبرامج وحلول تخزين البيانات الكبيرة. جدير بالذكر أيضاً أن إي إم سي هي المزود الأول لشبكة تخزين البيانات المتصلة للتكامل بصورة طبيعية في نظام HDFS لتخزين وتحليل البيانات الكبيرة و هي الشركة رقم 1 في السوق في مجال منتجات تخزين البيانات المشتركة لنظام HDFS . علماً أن الحل مقدم على أساس تكنولوجيا Data Lake Hadoop Bundle مما يوفر القدرة على كسب قدرات تحليل بيانات متطورة وبسرعة فائقة وبسهولة مع خفض التكاليف.

وسيكون نظام EMC IsilonOneFS 7.1.1 و نظام منصات التخزين S210 and X410 وكافة الحلول ذات الصلة متوفرة بشكل عام في شهر يوليو 2014، ويتوقع أن يتوفر الدعم لنظام   HDFS و بروتوكولات OpenStack SWIFT Object في نهاية عام 2014.

وقال تيري ماك كليور المحلل الأول في مجموعة انتربرايز استراتيجي: لقد شهدت تقنية نظم تخزين البيانات غير المهيكلة ابتكارات واسعة النطاق خلال السنوات الخمس الماضية، حيث يتم الآن استخدام تصاميم هندسية مبتكرة كانت تستخدم فقط لنظم الحوسبة ذات الأداء العاليو لكنها تستخدم الآن لعمليات مراكز البيانات الأساسية مما يعطي قاعدةً صلبةً لبناء حلول تقنية معلومات متطورة عبر تطبيقات يمكن الوصول والدخول إليها في أي مكان وفي أي زمان.

وقال سام جروكوت نائب رئيس قسم إدارة وتسويق المنتجات في شركة إي إم سي إيسيلون: تعتبر تكنولوجيا بحيرة البيانات التي توفرها شركة Isilon استراتيجية شركة إي إم سي لإيجاد الحلول المبتكرة والناجحة للتحديات التي تواجه مسألة تخزين البيانات الكبيرة على مستوى العالم، وهذه البيانات الكبيرة هي نتاج للبيانات غير المهيكلة التي تنشأ عن التطبيقات التقليدية وتطبيقات الجيل القادم. يتم تصميم نظم ومنصات وحلول شركة إي إم سي Isilon لتلبي احتياجات ومتطلبات عملائنا في مواجهة هذه التحديات، مع تحقيق أفضل النتائج بأقل التكاليف.