القاهرة

محاكاة لبطولة كأس العالم.. كيدزانيا القاهرة تطلق بطولة لكرة القدم للأطفال

القاهرة : ماجدة أحمد




احتفلت كيدزانيا القاهرة بالتعاون مع كوكاكولا وفودافون بإطلاق دورى لكرة القدم للأطفال من سن 4 إلي 14 سنة، يحاكى بطولة كأس العالم، لتشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة لفوائدها الكثيرة وخاصة فى ظل أسلوب الحياة الحالي القائم على الميل للخمول والكسل من خلال التركيز علي الألعاب الإلكترونية والكمبيوتر.

حضر الاحتفال ومباراة الافتتاح كل من شريف محمود عمدة كيدزانيا القاهرة، والكابتن جمال عبد الحميد، والكابتن نادر السيد، و الكابتن رضا شحاته وعدد كبير من الإعلاميين المهتمين بالشأن الرياضي.

وصرح المهندس مؤتمن دعادر محافظ كيدزانيا مصر أن كيدزانيا تولى اهتماما بالرياضة وخاصة كرة القدم باعتبارها أبرز الألعاب الجماعية علي مستوي العالم نظرا للشعبية الكبيرة والملايين التي تعشق وتتابع اللعبة مما يجعلها الأكثر متابعة ومشاهدة بين جميع الألعاب الجماعية،كما أنها فرصة للأطفال للنمو بطريقة سليمة لدورها الأساسي فى الحماية من أمراض عدة خطيرة كأمراض القلب والسكر والبدانة. مضيفا بأن كيدزانيا أطلقت هذه البطولة تزامنا مع كأس العالم حتى تجعل الأطفال يعيشون روح بطولات كأس العالم الذى يشارك به مشاهير ونجوم كرة القدم من جميع الدول،و ينتظره الملايين كل أربع سنوات.

وأكد مؤتمن أن بطولة كأس كيدزانيا لكرة القدم تهدف إلي تشجيع الأطفال علي ممارسة الرياضة حيث روح الفريق الجماعية.ويشارك فى البطولة 120 لاعب ، ويتكونون من 18 فريق تتراوح أعمارهم من 10-14 سنة، و 9 فرق تتراوح أعمارهم من 7-9 سنوات.و سيتمكن الأطفال من خلال البطولة التعرف على أهمية ممارسة الرياضة ، و تكوين صداقات جديدة نظرا لروح الفريق والتعاون الذي تتسم به كرة القدم ، وكذلك التعبير عن مدي عشقهم لهذه الرياضة العالمية ذات الشعبية الجارفة في العالم بأسره كما أنهم سيتمكنون من الاحتفال والتقاط الصور التذكارية مع مشاهير كرة القدم المفضلين لديهم والحصول علي زي خاص موقع من قبل اللاعب العالمي بيلية.

وأشار دعادر بأن بطولة كأس كيدزانيا لكرة القدم تم إطلاقها برعاية كوكاكولا وفودافون باعتبارهم من أكبر الشركات التى تقوم إستراتيجيتهم التسويقية على الاهتمام بالرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص ولهم مساهمات متميزة فى مجال كرة القدم. مظيفا بأن كوكاكولا وفودافون يؤمنون بالفوائد المتعددة لممارسة الرياضة حيث تساعد علي تنمية العضلات والعظام وتحمي من زيادة الوزن ، كما أنها تساعد علي تقوية القدرات الذهنية للأطفال، و فضلا عن أن هذه البطولة تطلق العنان لطاقة الأطفال لعرض مواهبهم في كرة القدم في مناخ ملئ بالتحدي والإبداع ، كما سيتعلم الأطفال القيم التنافسية العادلة والروح الرياضية والتعاون من أجل تحقيق الفوز.

واستطرد دعادر بأن بطولة كيدزانيا لكرة القدم تقام بالتزامن مع مبارايات بطولة كأس العالم والتى يحرص جميع المصريين على مشاهدتها و متابعتها، لذا خصصت كيدزانيا شاشات يستطيع الآباء متابعة مباريات كأس العالم خلال فترة مبارايات أطفالهم في كيدزانيا® من خلال أماكن مخصصة لإذاعة المباريات ومجهزة لتوفير الراحة الكاملة.

جدير بالذكر أن مدينة كيدزانيا® القاهرة تعد مركزاً ترفيهياً تعليمياً للأسرة يوفر للأطفال بيئة تعليمية آمنة، فريدة من نوعها وواقعية، تسمح للأطفال من عمر ٤-١٤ سنة القيام بعدد كبير من أعمال ووظائف الكبار، حيث يقومون بلعب الأدوار المختلفة من خلال محاكاتهم للأنشطة التقليدية التى يقوم بها الكبار.