القاهرة

هواوي تشارك فى تحسين إجراءات السلامة المهنية بقطاع الاتصالات المصري

القاهرة : ماجدة أحمد


يانج تاو المدير التنفيذى بهواوى مصر

 

نظمت شركة هواوي مصر سلسلة من الملتقيات بالتعاون مع وزارتي القوى العاملة والهجرة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعنوان شهر الأمان بهواوي، سعيًا لتحسين مستويات الصحة والسلامة المهنية للعاملين في صناعة الاتصالات بمصر. يأتي ذلك كجزء من رعاية هواوي للمنتدى الرابع السنوي للسلامة في قطاع الاتصالات الذي عقد فى الفترة من 25 يونيو الى 26 يوليو 2014. وستقدم هواوي تدريبًا مجانيًا على البيئة والصحة والسلامة المهنية، وشهادات اعتماد من المعهد القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية وتامين بيئات العمل، فضلاً عن التنسيق مع موردي حلول السلامة الشخصية ومقدمي خدمة الفحوص الطبية. وقد عقدت جميع الفعاليات في مقر هواوي في القرية الذكية.

وصرح يانج تاو – المدير التنفيذى بهواوى مصر يستهدف اللقاء تحسين الوعي بالصحة والسلامة المهنية للأطراف المعنية والشراكة الاجتماعية لجميع المتخصصين العاملين في صناعة الاتصالات والصناعات الأخرى الداعمة. كما أسعدنا أن نعمل كشريك مع المعهد القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية وتامين بيئات العمل ، والذي يعتبر أعلى هيئة معترف بها في الصحة والسلامة لهذا الملتقى.

وقال د.م. نبيل محمد امين مدير المعهد القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية وتامين بيئات العمل إننا سعداء لكوننا جزءًا من هذا الملتقى المهم، حيث أن الصحة والسلامة هما مكونان أساسيان في ثقافة الشركات التي نعيشها في مصر. كما أن ذلك سيعمل كمنطلق متكامل لدعوة الشركات على مستوى صناعة الاتصالات لاتخاذ موقف كما فعلت هواوي بحيث تضمن تدريب موظفيها وتأهيلهم لمواجهة أي مخاطر مهنية.

و توصلت هواوي والمعهد القومى للسلامة والصحة المهنية وتامين بيئات العمل بمصر مذكرة تفاهم كإطار للتعاون المستقبلي بهدف تحسين وتطوير أداء الصحة والسلامة المهنية في صناعة الاتصالات.

وقالت الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية، نود أن نشكر هواوي على مبادرتها فى مجال المسؤولية المجتمعية. ونحن نؤمن انه لكى تنجح المبادرات لابد ان تبدأ داخليا ثم الانتقال إلى  المستوى الخارجى كما كان الحال هنا. ولقد لعبت هواوي دورا فاعلاً مع الوزارة لتحقيق خطتها فى مجال المسئولية المجتمعية ونحن نتطلع الى مزيد من التعاون المستقبلى. 

وأعلن هان بن، المفوض والملحق الاقتصادي في السفارة الصينية بمصر أن الصحة والسلامة المهنية يجب أن تكون جزءا لا يتجزأ من أركان أي شركة، وتولى سفارة الصين دائما اهتماما بسلامة المصريين العاملين في الشركات الصينية. ونشكر هواوي على اهتمامهم الكبير في اتباع المعيار العالمي لقياسات الصحة والسلامة المهنية، ونحن نتطلع إلى الشركات الأخرى على أن تحذو نفس الطريق .

حضر الملتقى، الذي استمر لمدة يومين، أكثر من 300 موظف من أكثر من 40 شركة تتعامل معها هواوي بصفة دورية.