القاهرة

ويسترن ديجيتال تقدم أول محركات أقراص مزدوجة محمولة بتقنية THUNDERBOLT™

الامارات : محمد الدالى




 

أعلنت شركة ويسترن  ديجيتال عن طرح  My Passport®Pro ، أول حلول محركات الأقراص الصلبة المزدوجة المحمولة التي تدعم تقنية Thunderbolt™ مما يوفر للمهنيين المبدعين وهواة الأداء العالي والسعة الكبيرة حلولاً متنقلة تفي بالغرض. وبالنسبة لأنظمة ماك، يتضمن My Passport Pro  وظيفة RAID يختارها المستخدم لتوفير الأداء اللازم لمعظم التطبيقات المطلوبة في هذا المجال، من دون الحاجة إلى مآخذ كهربائية أو وصلات إضافية. ويتوفر My Passport Pro بسعة 2 تيرابايت و4 تيرابايت.

وقال جيم ويلش، نائب الرئيس التنفيذي لحلول المحتوى والمبيعات العالمية في شركة ويسترن ديجيتال: تعد الأقراص الصلبةMy Passport Pro  التي تقدمها ويسترن ديجيتال أول حلول محركات الأقراص الصلبة المزدوجة التي تعمل بالموصلات، وتعزز سير عمل المهنيين المبدعين المتنقلين من خلال توفير تحويل سريع وحماية البيانات لكميات كبيرة من المحتوى الرقمي التي يتم إنشاؤها خارج الاستوديو. وسيجد المصورون ومصورو الفيديو والموسيقيون ومصممو الغرافيك والمهندسون المعماريون، والأشخاص الذين يعتمدون على التخزين المحمول في عملهم أن My Passport Pro يقدم مستوى جديداً من الأداء والموثوقية وبالأخص قابلية الحمل.

وقال  جيسون زيلر مدير تسويق تقنية Thunderbolt في إنتل: تتيح تقنية Thunderbolt ™  استخدام النهج الجديد لتوفير سير العمل عالي الأداء. ويمثل  My Passport Pro  من خلال جمعه بين محركات أقراص التخزين المزدوجة والأجهزة المحمولة التي تعمل بالموصلات أحد حلول التخزين الفعالة بشكل فريد مع سعة تفي باحتياجات  المستخدمين اليوم.

ويحقق My Passport Pro  المدعوم مباشرة بوصلة Thunderbolt المدمجة - وهو تصميم فريد خاص بشركة ويسترن ديجيتال-  أداءً عالياً بسرعات تصل إلى 233 ميغا بايت / ثانية، مما يوفر قدرات نقل وتحرير ونسخ احتياطي بسرعات فائقة. وتتمثل الميزة الهامة الأخرى لمحركات الأقراص المزدوجة My Passport Pro  في وظيفة RAID التي يمكن للمستخدم اختيارها، والتي تتيح للمستخدمين اختيار صيغة البيانات (RAID 0) للحصول على أداء عال أو النسخ المتطابق (RAID 1)  لتكرار البيانات، وفقاً لاحتياجات المستخدم.

وتجعل تقنية Thunderbolt المدمجة والمتميزة بفاير واير 800 ومنفذ USB 3.0 الموجودة في My Passport Pro من معالجة مقاطع بالفيديو عملية سريعة وسهلة - مع القدرة على نسخ ملف فيديو عالي الوضوح بحجم 22 غيغابايت في نصف الوقت الذي يستغرقه عادة محرك أقراص بمنفذ USB 3.0 يعمل بصيغة RAID 0.

ويتميز My Passport Pro المكون من محركي أقراص صلبة بسماكة 2.5 بوصة ضمن علبة أنيقة من الألمنيوم، بمقاومته التامة للصدمات لتوفير متانة إضافية وضمان أداء موثوق في العمل عند التنقل.