القاهرة

(اتصالات) تحذر عملاءها من مكالمات مضللة ترد من مجهولين

الامارات : محمد الدالى




حذّرت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” عملاءها من التجاوب مع مكالمات دولية مضللة ترد من أشخاص مجهولين يدَّعون أن المشترك قد فاز بجائزة مالية من “اتصالات” وأن عليهم للحصول عليها القيام بتحويل رصيد إلى رقم معين، أو إرسال رقم بطاقة تعبئة رصيد، أو قسيمة إلكترونية eVoucher، أو الكشف عن بعض المعلومات الشخصية مثل رمز التعريف الشخصي الخاص بتحول الرصيد، أو رقم الحساب أو غير ذلك.

وأكدت اتصالات فى بيان لها أن تلك المكالمات هي مكالمات مُضللة، وهؤلاء الأشخاص يقومون بالاتصال للإبلاغ عن هذه الجوائز الوهمية من خلال أرقام هواتف متحركة لكي لا يستطيع أحد تعقبهم.

وأكدت اتصالات أنها لم ولن تطلب من مشتركيها الكشف عن معلوماتهم الشخصية عبر مكالمات هاتفية، أو رسائل نصية قصيرة، كما أنها لن تطلب منهم القيام بدفع أي مبلغ مالية عبر خدمة تحويل الرصيد، أو إرساله من خلال بطاقات تعبئة أو غير ذلك من الوسائل.

ونبهت اتصالات عملاءها أنه من غير المعقول أن يربح شخص جائزة بدون الأشتراك فيها، وأشارت إلى أن جميع حملاتها الترويجية أو حملات التبرعات يُعلن عنها بالصحف وفي وسائل الإعلام المختلفة بوضوح أو الاتصال المباشر عبر أرقام هواتف ثابتة.

وأهابت اتصالات بتجاهل تلك المكالمات وعدم الكشف عن معلوماتهم الشخصية أو القيام بتحويل رصيد أو أرقام بطاقات تعبئة لأرقام لجهات غير معلومة. وقالت إن هذه الظاهرة دخيلة يجب محاربتها.