القاهرة

رئيس الوزراء المصرى يبحث مع رئيس ألكاتيل استثمارات الشركة المستقبلية فى مصر

ماجدة أحمد


الدكتور أحمد نظيف والدكتور طارق كامل خلال استقبالهما فيرواين رئيس الكاتيل - لوسنت العالمية

بحث الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصرى خلال استقباله بين فيرواين" الرئيس التنفيذى لشركة الكاتيل - لوسنت العالمية استثمارات الشركة المستقبلية فى مصر خلال المرحلة المقبلة ورغبتها فى توسيع قاعدة الشراكة مع مصر فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تم خلال اللقاء - الذى حضره الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - بحث سبل ضخ استثمارات جديدة فى مصر فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات . وصرح الدكتور طارق كامل - عقب اللقاء - بأن زيارة بين فيرواين للقاهرة تؤكد حرص الشركات العالمية الكبرى على المضى قدما فى زيادة استثماراتها فى مصر رغم ما يعانى منه الاقتصاد العالمى جراء الأزمة المالية العالمية الراهنة.

وأشار إلى اختلاف الوضع فى مصر خاصة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذى تم بناؤه على أسس قوية وراسخة مما دعا الكثير من الشركات العالمية إلى التفكير فى تحويل استثماراتها لمصر وتقديم خدماتها إلى جميع عملائها فى المنطقة والعالم انطلاقا من مصر.

وأكد الوزير حرص الشركات العالمية الكبرى على الاستثمار فى مصر نظرا لما تتميز به مصر من استقرار سياسى ونمو اقتصادى وموقع جغرافى وتوافر الأيدى العاملة الماهرة المدربة والمؤهلة على أعلى مستوى وكذلك ما يتميز به السوق المصرى الذى وصفته العديد من التقارير الدولية الحديثة بأنه سوق واعد فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن ما يحققه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى من طفرات على مدار السنوات الماضية يعد أكبر دليل على ذلك . وأشار الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دعم الاستثمار المشترك مع شركة الكاتيل - لوسنت خاصة فى مجال تطبيقات القيمة المضافة والنماذج الاقتصادية الجديدة لتقديم الخدمات إضافة إلى الاستثمار فى مراكز الابداع التكنولوجى.

ومن جانبه ، أعرب بين فيرواين عن سعادته لزيارة مصر بصفته الرئيس التنفيذى لشركة الكاتيل - لوسنت حيث تولى منصبه منذ سبعة أسابيع ، مشيرا إلى الدور المحورى الذى لعبته فى أعمال الشركة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، كما أنها تضم بعض أهم عملاء الشركة.

جدير بالذكر أن شركة الكاتيل - لوسنت لها العديد من المشروعات فى مصر مثل مركز الخدمة العالمى الذى يعد من أكبر مراكز التميز والابداع فى المنطقة ، ويقدم خدماته فى الدرجة الأولى إلى ما يزيد عن 120 عميلا من الشركات العالمية وغيرها فى 60 دولة بالقارة السمراء والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

كما يوجد جامعة ألكاتيل - لوسنت التى تعد أبرز مؤسسات الشركة فى مجال التعليم المتواصل والتطور المهنى ، حيث توفر فرصا عالمية للتعلم فى مجالات تطوير المنتجات والتطوير الفنى والوظيفى والقيادى.

وتركز الشركة فى تنفيذ استراتيجيتها فى مصر على ثلاثة قطاعات رئيسة هى البنية التحتية والتطبيقات والخدمات ، وتشكل منظومة اقتصادية متكاملة لخدمة عملائها فى المنطقة . وتعد الكاتيل - لوسنت شريكا رئيسيا للعديد من شركات الاتصالات فى مصر مثل الشركة المصرية للاتصالات ، وأوراسكوم تليكوم ، وموبينيل ، وشركة اتصالات وكذلك الشركات التى تقدم خدمة الانترنت مثل لينك دوت نت وتى آى داتا.

وتسعى الكاتيل - لوسنت من خلال الشراكة مع هذه الشركات الدولية والمحلية الرائدة إلى تقديم خدمات متقدمة ومناسبة ومتاحة لكافة العملاء فى شتى أرجاء المنطقة.