القاهرة

آي تي ووركس التعليمية تفوز بجائزة شركاء مايكروسوفت

القاهرة : ماجدة أحمد


حاتم سلام مدير آي تي ووركس يتسلم جائزة مايكروسوفت من ساتيا ناديلا

 

حصلت آي تي ووركس التعليمية لحلول البرامج التعليمية الرقمية، والتي تأسست في مصر، على جائزة أفضل شريك عالمي في قطاع التعليم العام لسنة 2014 من مايكروسوفت، تقديراً للتأثير القوي للشركة في سوق التعليم من خلال تقديمها للخدمات الموثوقه وأحدث حلول التعليم الإلكتروني في مصر وخارجها.

وخلال حفل تكريم آي تي ​​ووركس في مؤتمر شركاء مايكروسوفت الذي أقيم في واشنطن بالولايات المتحدة، قال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت: إذا أردنا أن نؤثر في المجتمع فالتعليم هو المكان لأننا نساهم في تغيير نوعية الحياة، فقد قامت آي تي ​​ووركس التعليمية ببناء بوابة متصلة والتي انتشرت بشكل متزايد ضمن مدارس الشرق الأوسط، لتقود التغيير في عملية تسليم المحتوى، والأهم من ذلك قياس مدى فاعليتها. وهذا يعني أن نتائج التعلم تتغير.

أحد أهم منتجات آي تي ووركس لجميع المراحل المدرسية هو نظام إدارة التعلّم، والذي يطلق عليه اسم بوابة التعليم الإلكتروني المتصل Connected Learning Gateway، وهو عبارة عن نظام رقمي اجتماعي لإدارة التعلّم تم تصميمه لتعزيز العملية التعليمية للمعلمين، وجعل التعلّم أكثر متعة وتشويقا لطلاب جميع المراحل المدرسية، وتسهيل التواصل والتعاون بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

وصرح حاتم سلام، المدير التنفيذي لشركة آي تي ووركس التعليمية قائلا: نحن سعداء لحصولنا على هذا التكريم الدولي من مايكروسوفت، والذي يسلط الضوء على التزامنا وخبراتنا في مجال حلول التعليم على الصعيد العالمي. وحقيقة أننا شريك معتمد لمايكروسوفت ساعد بالتأكيد في توسيع نطاق أعمالنا في مصر، فالشرق الأوسط يحرز قفزات كبيرة في اعتماد التعليم الإلكتروني في المدارس، ونحن ملتزمون بدعم هذه النقلة النوعية من خلال دعمنا للمنطقة.

ففي عام 2013، تعاونت آي تي ​​ووركس االتعليمية مع وزارة التربية والتعليم في مصر لتنفيذ مشروع تجريبي واسع النطاق،  يهدف إلى تشجيع توظيف أحدث تقنيات التعلّم ضمن برنامج المدارس النموذجية على الصعيد الوطني، وفي نهاية المطاف تغطية 1600 مدرسة لغوية.  ويتيح هذا البرنامج أيضا مبادرة توفر جهازاَ لوحياَ (تابلت) لكل طالب، ونظام إدارة التعلّم المبني على منصة آي تي ​​ووركس التعليمية، وسبورة ذكية.

ووجه ناديلا  الشكر لحاتم سلام، لسعي شركته إلى بناء حلول تعليمية لها تأثير واسع على المجتمعات في جميع أنحاء العالم، ولكونها جزءاً من بيئة مايكروسوفت التي تسعى لتحويل هذا القطاع.

وتحظى حلول آي تي ووركس التعليمية باعتراف عالمي، ويمكن استخدامها من قبل مختلف جهات التعليم لأنها تندمج بسهولة مع الممارسات المتنوعة والجديدة للتعلم. ويتيح استخدام آي تي ووركس التعليمية لكل من SharePoint، و SQL، و Windows8، من مايكروسوفت توفير بيئة تعلمية غنية مع تجارب مخصصة. كما تسمح تقنيات مايكروسوفت أيضا بدمج بوابة التعليم المترابط مع تطبيقات آي تي ووركس للهواتف المحمولة، مثل TeachLIVE، و StudyLIVE، و AuthorKit، التي تدعم تجربة التعليم في أي وقت وفي أي مكان، وتعمل على تعزيز مهارات التواصل والتعاون في الفصول الدراسية.