القاهرة

تكريم لموبينيل لجهودها فى التخلص الآمن من المخلفات الاليكترونية

القاهرة : ماجدة أحمد




كرمت شركة انترناشيونال تكنولوجي جروب شركة موبينيل على جهودها في تدوير المخلفات الاليكترونية، ضمن فعاليات الحملة القومية للتخلص الآمن من المخلفات الاليكترونية التي أقيمت برعاية كل من وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ووزارة الدولة لشئون البيئة و بالتعاون مع شركة تنمية وادارة القرى الذكية.

تسلم المهندس شريف عيسى مدير ادارة الصحة و البيئة جائزة موبينيل بحضور وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي،، و المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة و الدكتور عادل دانش رئيس مجلس ادارة شركة القرى الذكية، و المهندس خالد ابراهيم رئيس مجلس ادارة شركة انترناشونال تكنولوجي جروب (ITG)،  و المهندس أحمد  سالم مدير المشروع   بشركة (ITG).

وأعربت رنا عبادي نائب رئيس الشركة لقطاع العلاقات التنظيمية و الخدمات الدولية، عن سعادتها لحصول موبينيل على هذه الجائزة ضمن فعاليات الحملة القومية للتخلص الآمن من المخلفات الاليكترونية،  وقالت إن حماية البيئة جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية الشركة فنحن  نحرص على تقديم  خدماتنا مع  وضع في الاعتبار الحفاظ  على البيئة.

وقد ساهمت موبينيل  بجهود و اسهامات عديدة في ادارة المخلفات الاليكترونية. فمنذ عام 2002 وحتى الآن وهي تقوم بتجميع المخلفات الالكترونية الخاصة  بماكينات الطباعة و التصوير القديمة واعادة تدويرها و ذلك بالتعاون مع شركة Hewlett Packard،Cannon وXerox. و منذ عام  2011 وحتى  2014  قامت موبينيل بتجميع  1200 تليفون منتهي الصلاحية من الموظفين. و عام 2009 قامت موبينيل بالتعاون مع CID بتأسيس مركز تعليمي لتعليم جامعي القمامة كيفية فرز و تفكيك المخلفات الاليكترونية. وفي عامي 2009 و 2010 قامت الشركة بحملة في  62 مدرسة بمحافظتي الإسكندرية و اسيوط تحت اشراف الإدارة التعليمية و شؤون البيئة لجمع البطاريات القديمة و ارسالها الى المدفن المخصص للمواد الخطرة بغرب الإسكندرية. و قد تم تجميع اكثر من 800 كيلوجرام من البطاريات في هذه الحملة. أما عام 2007 فقامت الشركة بتجميع 25000 بطارية محمول قديمة من عملاء الشركة و ارسالها للخارج لإعادة تدويرها.