القاهرة

IBM تؤكد على دور التكنولوجيا فى مواجهة التحديات من خلال مشاركتها فى معرض Cairo ICT

القاهرة : ماجدة أحمد




 

تشارك شركة IBM  فى فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات “Cairo ICT 2014” والذى يعد أكبر وأقدم المعارض في المنطقة التي يتم من خلالها تبادل الخبرات والكفاءات الخاصة بعالم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أعلنت شركة  IBMعن مشاركتها هذا العام فى المعرض ايمانًا منها بأن العالم يشهد تحولاً إستراتيجيًا في مجال تكنولوجيا المعلومات ، حيث أن التطورات التقنية في هذا القطاع جعلت منها أحد ركائز التنمية في جميع دول العالم ، بل إنها أصبحت ضرورة ملحة لحل الكثير من المعوقات التي تواجهها القطاعات الإقتصادية والاجتماعية المختلفة.

وتستعرض  IBM   فى جناحها بالمعرض أحدث إصدارتها وإبتكاراتها وحلولها وتطبيقاتها

فى مجال الحوسبة السحابية  “Cloud Computing”وتحليل البيانات الضخمة “Big Data    &Analytics”وتطبيقتها فى قطاع الحكومة  وتطبيقات توفير الامن و قنوات التواصل الاجتماعى “Social Media” وتطبيقات الأجهزة المحمولة واللوحية، التي تسهم بطريق مباشر في تغيير نمط وشكل الاداء في المجتمعات وتخدم العديد من القطاعات الحكومية والتعليمية وتسهم في إدارة الطرق والمواصلات وتضع الحلول لمشاكل السوق .

و أشار المهندس عمرو طلعت؛ مدير عام شركة IBM مصر للانجازات التى حققتها شركة IBM  فى مصر في مجال الحوسبة السحابية وخاصة ما وصلت إليه اتفاقية IBM  مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بغرض إتاحة الفرصة لشركات البرمجيات المحلية، التى تم تدريبهم لتمكينهم من تطوير وتطبيق الحلول على أنظمة تكنولوجيا الحوسبة السحابية المختلفة الخاصة بشركة IBM مثل Softlayer و Bluemix ، وهو نظام إبداعي متكامل يستطيع كل من خبراء المؤسسات ومطوري البرامج بناء تطبيقات باستخدام أدوات من اختيارهم من الأدوات التي يتيحها تطبيق Bluemix والذي يعتمد على المصادر المفتوحة. كما أن إستخدامهم لسحابة IBM حول العالم ساعدتهم فى تسويق برامجهم لأكبر عدد ممكن من العملاء.

وأكد طلعت  على أهمية معرض  Cairo ICT  بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخاصة باعتبار مصر البوابة الشاملية لقارة أفريقيا ، كما أشاد بالمشاركة فى المعرض لهذا العالم مؤكدا الدور الأقليمى الذى يلعبة السوق المصرى  رغم المصاعب التي واجهها  خلال الاعوام الماضية مما يؤكّد على قدرة مصر لتكون معبر التكنولوجيا لباقي الدول في قارة أفريقيا والوطن العربي.