القاهرة

الأحد القادم انعقاد القمة السنوية الثالثة للتقنية المصرفية في مصر

لاستعراض أحدث تقنيات الأمن المعلوماتي و مبادرة ضمان العمليات المصرفية

القاهرة : ماجدة احمد




تبدأ الأحد القادم بالقاهرة القمة السنوية للتقنية المصرفية، وتستمر حتى 12 نوفمبر، بمشاركة رواد وقادة فكر تشكيل القطاع المصرفي.. وتعتبرالقمة الأكبرمن نوعها في مصر، وتستعد لاستقبال أكثر من 100من اشهرالمهنيين بالقطاع المصرفي المحلي والإقليمي والدولي على مدى أربعة أيام. وتسلط القمة الضوء على ابتكارات التقنية المصرفية وتحفيز استراجيات  الحوار حول المواضيع الأكثر إلحاحا في القطاع المصرفي لتطوير البنوك المصرية. المؤتمر ينظمه مركزالجودة والإنتاجية الدولي (IQPC)  برعاية البنك الأهلي المصري، SunGuard للنظم المالية ، إنتركوم ، SMARTSTREAM، أوراكل، EBanking, CMS، مايسيس، سوبراللبرمجيات المصرفية، تيمينوس، مصرف،  BBIللاستشارات و الحلول المصرفية والمالية.

وتعقد القمة العديد من المسارات ، وورش العمل التفاعلية تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع التي تعالج التحديات التي تواجهها المصارف ودور التكنولوجيا في تطويرالقطاع المصرفي. ومن أبرزالأحداث الرئيسية نقاش حصري على مستوى المدراء التنفيذيين حول معضلة تطويرالخدمات ،ونظرة ثاقبة على المتطلبات التنظيمية الإقليمية والدولية ودورتقنية المعلومات في تحقيق ذلك. سوف تضم القمة أيضا دراسات واقعية من البنوك المحلية والدولية حول كيفية رفع كفاءة انظمة الأمن و إدارة المخاطرو مراقبة البنوك وتسليط الضوء على نظم تحليل البيانات ومستقبل التكنولوجيا المصرفية والاستثمارات على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وقالت بسمة دواس مديرمؤتمرIQPC  في هذه القمة، نحن نعمل من أجل التوصل إلى رؤية مشتركة: لكشف استراتيجيات الابتكار وأمن المستهلك لضمان عمليات مصرفية قوية و نحن فخورون جدا بالنجاحات التي حققتها القمم السابقة، وحقيقة أننا جذبنا جمهور أوسع وأكثر تنوعا تتحدث عن أهمية قمة التكنولوجيا المصرفية والابتكارات وكذلك أمن المستهلك للبنوك

ويشارك فى ورش العمل كل من عبير خضر، مدير أمن المعلومات في البنك الأهلي المصري وعضو المجلس الاستشاري للقمة، وحمدي فتحي، مديرمراجعة تكنولوجيا الأعمال في البنك الأهلي المصري، وياسمين ناصر، رئيس قسم أمن المعلومات، بنك الاسكندرية، وعثمان عزب، نائب المدير العام، للرقابة والتفتيش بالبنك العربي الافريقي الدولي. كلاوس كريستنسن، مدير المبيعات الإقليمي ومدير أسواق رأس مال المخاطر والأداء في منطقة الشرق الأوسط للأنظمة المالية صن غارد، وبريتش كوتيشا، نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا من إنتركوم وسمارت ستريم، و رولاند بكنسي رئيس القنوات الرقمية من مايسيس، و آخرين.