القاهرة

تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة أوراكل لتدريب وتوظيف الشباب المصري

القاهرة : خاص




 

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا وشركة أوراكل مصر لتدريب وتطوير وصقل مهارات الشباب المصري الشباب في جميع حافظات الجمهورية، وتأهيليهم للتعامل مع البرمجيات المتقدمة التي تخدم بها الشركة عملاءها في مختلف أنحاء العالم، ذلك لخلق فرص عمل جديدة ومتميزة لهم محليًا وإقليميًا.

كما تهدف الاتفاقية الى خلق ودراسة الآليات اللازمة، وتنفيذ برامج تستهدف رفع كفاءات وقدرات وتأهيل الكوادر المصرية. جاء ذلك ضمن فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2014 الجاري انعقاده بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة بالتعاون مع الهيئة في خلق كوادر مصرية قادرة على مواكبة التطور المتلاحق في هذا المجال. هذا وتعمل الاتفاقية على نشر الوعي بشهادات التدريب والتأهيل المعتمدة وتقدم الدعم المالي للشباب للحصول علي مثل هذه النوعية من الشهادات.

ومن خلال هذه الاتفاقية تتعاون الشركة مع الهيئة في تصميم وتحديد البرامج التدريبية اللازمة لرفع قدرات الشباب ووضع آليات تقييم واختيار المتقدمين للتدريب بالإضافة إلى تحديد الشهادات المعتمدة التي تعتمدها شركة أوراكل للمتدربين. ويستطيع المتدربين الحصول على شهادات معتمدة من أوراكل Oracle Certification والتي تتيحها الاتفاقية بأسعار مُخفضة.

جدير بالذكر ان هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات ايتيدا تشترك مع عدد من الجهات البحثية العالمية لتقديم دراسات فاعلية وجودة برامج التدريب على المستويين المحلي والإقليمي. كما تقوم الهيئة بتحديد آليات ونظم عمليات تحليل نقاط القوة والضعف فضلًا عن عمليات التقييم والتوظيف ووضع برامج مشتركة مع شركة أوراكل.