القاهرة

تعاون بين هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات بمصر وشركة انتل العالمية

لتدريب الشباب على الابتكار في مجال تقنيات الحوسبة وتطبيقات الهواتف المحمولة

القاهرة : خاص




خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2014، شهد اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات ايتيدا وشركة انتل العالمية لتدريب الشباب على الابتكار في مجال تقنيات الحوسبة وتطبيقات الهواتف المحمولة، وذلك في اطار خطة الدولة لتأهيل وتنمية مهارات الشباب في مجالات  الابتكار وريادة الأعمال المتعلقة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تهدف الاتفاقية الى المساهمة في وضع إطار ذو قيمة مضافة لريادة الأعمال والابتكار في مصر والذي من شأنه أن يحفز الشباب المصري على تبني نماذج أعمال جديدة تعمل على دمج التقنيات الحديثة مع نظم أعمال أثبتت جدواها، حيث ان الالتزام بهذا النهج يساعد على إنتاج خدمات ومنتجات مبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتكلفة معقولة.

وسيتم في اطار عمل هذه الاتفاقية تنفيذ عدداً من المشروعات من بينها مشروع برنامج معسكر انتل لتدريب شباب الأعمال على التفكير الإبداعي وهو عبارة عن نموذج تعليمي تحويلي يهدف إلى مساعدة الشباب على تطوير خبراتهم ومهاراتهم لمواجهة على التحديات الحقيقية التي تواجه مصر من خلال خلق حلول تكنولوجية قابلة للتنفيذ.

كذلك تنفيذ مشروع لتمكين النماذج الأولية لتزويد المستخدمين التقنيين ببيئة متكاملة من الأجهزة والبرمجيات مفتوحة المصدر من خلال الجيل الثاني من لوحة انتل جاليلو. وتعتبر هذه اللوحة هي الأولى من نوعها في عائلة لوحات اردوينو المعتمدة في مجال التطوير والنماذج الأولية بالاعتماد على معايير إنتل في مجال تصميمات البرمجيات والمصممة خصيصا لمصنعي البرمجيات والطلاب والمعلمين ومصممي الالكترونيات المستقلين.

تتضمن مذكرة التفاهم إقامة منتدى لريادة الأعمال وهو عبارة عن برنامج تدريبي مصمم لمساعدة الشباب على خلق الأفكار وتنفيذها في مجال تطبيقات ومنتجات الهاتف المحمول بهدف حل مشاكل الحياة اليومية، وزيادة كفاءة العمل. وسيحصل المشاركون في المنتدى على التدريب التقني اللازم لدورة كاملة من تطوير برمجيات الأجهزة اللازمة لنشر المنتج.

ومن خلال هذه المذكرة تلتزم  ايتيدا مع انتل بتحسين وحماية إبداعات الشباب بالاعتماد على المعايير المهنية العالية في مجالات التدريب والتعليم والاتصال.  

جدير بالذكر ان ايتيدا ملتزمة بتبني هذه المبادرات من خلال الشراكات مع الشركات العالمية للمساعدة في تعزيز دور مصر كمركز عالمي لتعهيد تكنولوجيا المعلومات وتعهيد نظم الأعمال التكنولوجية.

وقع مذكرة التفاهم المهندس كريم الفاتح مدير عام انتل مصر وبلاد الشام، والمهندس حسين الجريتلى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا .