القاهرة

اتصالات مصر تطلق أحدث نسخة من نظام IVR من Genesys

القائم على منصة السحابة الخاصة لرفع جودة الأداء وتحسين رضا العملاء

القاهرة : مروة رشدى


قيادات اتصالات مصر و IBM مصر

 

أعلنت شركة Genesys ، المزود العالمي لحلول تعزيز تجارب العملاء ومراكز الاتصال، أن اتصالات مصر، قد حققت نتائج متميزة في رفع كفاءة الأداء وتحسين تجارب العملاء بعد تطبيقها نظام IVR (الرد الصوتي التفاعلي) من Genesys. وقد ساعد استخدام هذا الحل الاستباقي شركة اتصالات مصر في تحسين التفاعل مع العملاء، كما ساعدها في زيادة وتحسين نسبة الاستجابة (التجاوب) بنسبة ثلاثة أضعاف خلال مدة قصيرة لم تتجاوز الثلاثة أشهر. وتعد منظومة تكنولوجيا الحوسبة السحابية في شركة اتصالات مصر هي أكبر نظام حوسبة سحابية خاص على مستوى الشرق الأوسط.

ولاقت تجربة اتصالات مصر نجاحاً باهراً باستخدام هذا النظام تجاوز نسبة 300 بالمائة مقارنةً بنظام الرسائل النصية، علماً أن هذا النظام هو نظام تكنولوجي افتراضي في الحوسبة السحابية وهو سهل الاستخدام والتشغيل ويوفر التكلفة والوقت على المؤسسات والشركات.

وتقديراً لهذا النجاح البارز، قامت شركة Genesys بتصنيف منصة اتصالات مصر بدرجة أفضل مستخدم لتطبيق نظام IVR على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي تعليقه على الخبر، قال المهندس خالد المنصوري، الرئيس التنفيذي لقطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة اتصالات مصر: نعتمد في شركة اتصالات مصر على حلول وخدمات شركة Genesys منذ فترة طويلة، و قد ساعدنا هذا على تعزيز موقعنا الريادي في السوق المصرية. وقد كان لإطلاق التطبيق الأخير نتائج باهرة فاقت توقعاتنا

استفادت اتصالات مصر من استخدامها لحلول مبتكرة من Genesys على مدار الخمس سنوات الماضية، متمثلة في مركز الاتصال ونظام  IVR، والتي قام فريق خدمات الأعمال العالمية من IBM بنشرها ودمجها في الأنظمة الخلفية لشركة اتصالات مصر. وقد لعبت تقنيات IBM المبتكرة دوراً هاماً في مساعدة اتصالات مصر على تحقيق معدلات نمو بارزة وقدرة تنافسية عالية في السوق.

و أضاف عمرو فتحي مدير عام ادارة العملاء و الشركاء بقطاع تكنولوجيا المعلومات بالشركة أنه نظرا لتركيز الشركة  الاستراتيجي علي مستوى رضي العملاء, كان من المهم اختيار تقنيات ذكية للتواصل مع العملاء, ليس فقط عالية الكفاء و تحوز رضا العملاء ، بل و تساعد على سرعة طرح خدمات اتصالات مصر إلي السوق. لقد أصبح تطبيق ال IVR عنصر رئيسي في التواصل مع العملاء, كما يدعم استراتيجية اتصالات مصر كل يوم جديد.

ويتم استخدام نظام IVR تسهيلاً على العملاء في إجراء عمليات التفاعل مع خدمات المؤسسة، مما يسمح لتلك المؤسسة بالتفاعل مع عملائها استباقياً وآلياً من خلال قنوات متعددة مثل الاتصالات الصوتية الآلية، والرسائل النصية، والبريد الالكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي بواسطة وسائل تواصل وتفاعل متخصصة تناسب العملاء وتلبي احتياجاتهم.

وقال محمد عفيفي، العضو المنتدب في شركة Genesys في منطقة الشرق الأوسط: تدرك الشركات الذكية أن تكلفة المحافظة على استمرارية ولاء العميل أقل بكثير من تكلفة جذب عميل جديد. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي توقع احتياجات العملاء وتزويدهم بالمعلومات ضمن الوقت الحقيقي من خلال تطبيقات ذكية باستخدام قنوات الاتصال والتواصل التي يفضلها كل عميل.