القاهرة

جوجل تعلن انسحابها من الشراكة الإعلانية مع ياهو

وكالات




أعلنت شركة / جوجل / الأمريكية صاحبة أكبر محرك بحث على الإنترنت عن انسحابها من الشراكة الإعلانية التي أبرمتها مع شركة / ياهو / لخدمات الإنترنت، وذلك بداعي مخاوف تنظيمية . ونقلت مجلة / بي سي ورلد / المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكتروني عن / جوجل / القول إن الاستمرار في تنفيذ الشراكة الإعلانية مع / جوجل / كان سيعرضها ليس فقط لمخاطر الدخول في معركة قانونية طويلة الأمد، وإنما أيضا الإضرار بعلاقات / جوجل / مع شركاء موضع احترام .

وأضافت / جوجل / في بيان أن هذا لم يكن من مصلحتها أو من مصلحة عملائها على المدى الطويل، ولذا قررت الانسحاب من الاتفاق . وأشارت إلى أنه بعد أربعة أشهر من دراسة جوانب الاتفاق، ومن بينها إجراء مناقشات حول إمكانية إجراء عدد من التعديلات على الاتفاق، كان من الواضح أن الجهات الحكومية وبعض المعلنين مازال لديهم تحفظات بشأن الاتفاقية .

وكانت تقارير إخبارية ذكرت أن شركتي / جوجل / و / ياهو / قدمتا قائمة من التنازلات بشأن بنود الشراكة الإعلانية بينهما، وذلك في محاولة من جانبهما لتجنب إقدام سلطات مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة على وقف العمل بهذه الشراكة . وأوضحت صحيفة / وول ستريت جورنال / في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن الشركتين قدمتا مراجعاتهما للشراكة الإعلانية بينهما إلى وزارة العدل الأمريكية خلال الأسبوع الجاري .