القاهرة

راية لتكنولوجيا المعلومات تحصل على شهادة الأيزو 9001-2008

القاهرة : خاص


هشام عبد الرسول الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات

 

حصلت شركة راية لتكنولوجيا المعلومات، في الثالث من سبتمبر، على شهادة الأيزو 9001-2008، وانضمت بذلك إلى ما يزيد على مليون شركة حاملة لهذه الشهادة على مستوى العالم. وتعمل الشركة أساساً في مجال تكامل النظم وتصميم حلول الأعمال للمؤسسات. كما تقدم الشركة خدمات بعد البيع، ومن بينها خدمات التركيب والضمان والصيانة. ويأتي الحصول على شهادة الأيزو اعترافاً بالجهود الهائلة التي بذلها العاملون في شركة راية لتكنولوجيا المعلومات على مدار العام الماضي في بناء نظام إدارة الجودة بالشركة، وإعادة تصميم عمليات الشركة لتلبية معايير الأيزو 9001-2008 وتوحيد صفوف جميع وحدات الشركة تحت مظلة التكامل والخدمات. وقد قامت الشركة في محاولة منها لبناء أحدث خدمات إدارة الجودة بتقديم برنامج متسق لإدارة العلاقات مع العملاء، وكان لهذا البرنامج الدور في إضافة بعدٍ جديدٍ إلى جودة خدماتها المقدمة. وقد تضمن ذلك التخطيط لتهيئة ثقافة قائمة على الجودة من خلال محاضرات وورش عمل مركزة هدفت إلى تعزيز فهم ثقافة الجودة.

وتقوم عائلة شهادات الأيزو 9000 إلى قياس مستوى الجودة في أي مؤسسة ، وتهدف إلى ضمان تلبية الشركة لاحتياجات عملائها وغيرهم من أصحاب المصلحة، في الوقت الذي تلبي فيه الاشتراطات القانونية والرقابية. كما أنها تتيح للشركات تحقيق عائد أكبر على الأصول، وتعزز أدائها العام، وتحسن مستوى رضا العملاء مقارنة بالشركات غير الحاملة لتلك الشهادة.

وقال هشام عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات: مع الأهمية الكبرى الذي يمثلها هذا الموضوع للشركة، فإن حصولها على شهادة الأيزو 9001-2008 ما هو إلا جزء من الخطة الحالية لتطوير شركة راية لتكنولوجيا المعلومات ، مضيفاً أن الشركة تعمل حالياً على الميكنة الكاملة لنُظمها، ومن ثم رفع مستوى الرقابة على العمليات وتعزيز مؤشرات الأداء الرئيسية في جميع أبعاد العمل سواء كانت الأبعاد المالية أو المرتبطة بتحسين الأداء الداخلي أو إدارة العلاقات مع العملاء أو تنمية مهارات العاملين.

وبدأت شركة راية لتكنولوجيا المعلومات بالفعل في نشر منهجية سجل النتائج المتوازن Balanced Scorecard للمواءمة بين الأهداف وتقديم أداة إدارة تنافسية من شأنها أن تساعد الشركة قطعاً على تحقيق رؤيتها كأحد الشركات الرائدة في السوق في أفريقيا بالنسبة للحلول والخدمات التكنولوجية المتخصصة.