القاهرة

إنتكس تطرح الهاتف الذكي ’’أكوا أميز’’ في أسواق الخليج  

الامارات : محمد الدالى




 

أعلنت شركة إنتكس للتكنولوجيا، إحدى أسرع شركات الهاتف المحمول نمواً في الشرق الأوسط، عن إطلاق أحدث هواتفها الذكية أكوا أميز في أسواق مجلس التعاون الخليجي، بسعر خيالي ومواصفات مميزة تشمل معالج ثماني النواة بسرعة 1.4 جيجاهرتز، إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل، مع جهاز استشعار ضوئي خلفي.

وصرّح سانجاي بانسال، المدير العام لشركة إنتيكس: يعتبر أكوا أميز مكسباً حقيقياً لعشاق تكنولوجيا الهواتف الذكية. ويتميز هذا الهاتف ثنائي الشريحة بشاشة عرض عالية الوضوح قياس 5 إنش مصفّحة بالكامل ومزوّدة بتقنية شاشة اللمس OGS/IPS، إضافة إلى نظام تشغيل كيت كات من أندرويد، بتكلفة مدروسة للغاية.

وأضاف بانسال: مع انتشار الهواتف الذكية في عصرنا الحاضر، بات من الضروري ابتكار أجهزة لا تتفرد بأسعارها المغرية فحسب، بل بمواصفاتها الخارقة كذلك. ونحن نعتقد أن جهودنا في هذا المجال تكلّلت بالنجاح مع إطلاق أكوا أميز. ونأمل أن نحافظ على هذا الزخم ضمن مسيرتنا الهادفة إلى تحقيق التميز في عالم التكنولوجيا.

ويتضمن أكوا أميز ميزة المنبه الذكي، إضافة إلى تصميمه الجذاب ومواصفاته الحديثة التي تشمل ذاكرة عشوائية سعة 1 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعة 8 جيجابايت، وخدمة الدعم المتنقلة، وخاصية استشعار الحركة والقرب، ومؤشر ليد، ضمن علبة تتميز بتصميمها الأنيق. ويستوعب الجهاز شريحتين، كما يضم بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير في الساعة، بالإضافة إلى قابلية الاتصال بشبكات الواي فاي وشبكات الجيل الثالث 3G والبلوتوث بنسخته الرابعة. إضافة إلى ذلك، تتضمن كاميرا الهاتف ميزات فريدة مثل Face Beauty التي تتيح للمستخدم التقاط صور بدقة عالية. ومن المتوقع أن تستقطب هذه المواصفات المتكاملة العديد من مستخدمي الهواتف الذكية في منطقة الخليج.

كانت شركة إنتكس للتكنولوجيا قد حازت مؤخراً على جائزة سوبر براندز في الإمارات العربية المتحدة بوصفها إحدى العلامات التجارية الرائدة في الدولة خلال عام 2014، واكتسبت مكانة مرموقة في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في منطقة تشهد أعلى معدلات استخدام الهواتف الذكية في العالم. ويشير استطلاع أجرته شركة جوجل إلى أن معدل استخدام الهواتف الذكية في الإمارات والسعودية على سبيل المثال، يصل إلى 74% و73% على التوالي.