القاهرة

دورة جديدة لتحسين جودة البرمجيات للشركات الصغيرة والمتوسطة بمصر

القاهرة : مروة رشدى




                

أطلق مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC أمس الدورة الحادية عشر من برنامج تطوير جودة عمليات البرمجيات للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2015 ، بمشاركة 12 من الشركات متناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة.

واستطاع المركز على مدى السنوات العشر الماضية أن يقدم برنامج تطوير جودة عمليات البرمجيات للشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف مساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية على تحقيق النضج والنجاح في مجالات الأعمال من خلال تحسين وتطوير البرمجيات وعمليات تقديم الخدمات بتكلفة منخفضة، مع ضمان حد أدنى من المخاطر وأعلى درجة من المرونة.

وتم دعم هذا البرنامج بدليل تطوير الجودة لعمليات البرمجيات SPIG وهو نموذج مرن للتميز في مجال تطوير البرمجيات بالاعتماد على معايير مستمدة من نموذج استحقاق الجودة المدمج CMMI الذي يشجع الشركات الصغيرة والمتوسطة على إتباع عمليات تطوير البرمجيات بشكل دقيق ومنظم.

ويحتوي دليل تطوير الجودة لعمليات البرمجيات SPIG على المبادئ التوجيهية والإجراءات والنماذج اللازمة لتسهيل عملية تطوير البرمجيات. ويغطي البرنامج عدد من المجالات مثل تطوير وإدارة البرمجيات، وتشغيل وإدارة الخدمة، وإدارة ضبط الخدمة، وضمان الجودة، واستعراض النتائج مع النظراء.

وتستمر الدورة من 11 يوما من خدمات التدريب يقدمها صفوة من الخبراء العاملين بمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، و12 زيارة لتقديم الاستشارات، والتقييم النهائي وذلك على مدار ثمانية أشهر.